اتجه للاعتكاف بعد رحيل السيندريلا.. ليلة بكى فيها محمود عبد العزيز

محمود عبد العزيز
محمود عبد العزيز

 كتبت هناء سمير

 قدم الفنان الوسيم محمود عبد العزيز اعمال فنيه عظيمه وكثيره ومتميزه سحرت قلوب كل المعجبين بخفه دمه وكوميديا الموقف الساخر وصاحب اشهر تويتات علي مواقع التواصل الاجتماعي (حد ليه شوق في حاجه ) وكان سابق عصره في ايفيهات السينما المصريه التي مازلت عالقه في اذهان الجمهور مثل (بحبك ياستاموني مهما الناس لموني ) و كان يستطيع تغير وجهه في كل الادوار حيث لعب كل الوان الكوميديا والتراجيديا والأدوار المعقده للغاية.

- نشاته:

ولد محمود عبد العزيز في حي الورديان بمحافظه الاسكندريه في ٤ يونيو ١٩٤٦ لاسره متوسطه الحال وتخرج من كليه الزراعه حصل علي ماجستير في تربيه النحل وقد اطلق اسم محمود عبد العزيز علي ميدان صينيه الورديان سابقا بالإسكندرية في شهر مايو ٢٠١٧.

اقرأ ايضا:محافظ الإسكندرية: رصف 10 شوارع بالجمرك استجابة لمطالب المواطنين

- ليله بكي فيها محمود عبد العزيز :

وهي الليله التي شهدت عوده محمود عبد العزيز للسينما وبكي فيها وبدت دموعه واضحه لاسره الفيلم وتاثره بالاستقبال الحار لعودته بعد طول غياب والي حبه الاول والاخير للسينما وعودته بفيلم الجنتل.

- اشاعه اعتزاله :

بعد رحيل المخرج المميز عاطف الطيب ورحيل رضوان الكاشف مخرج افلام الساحر حزن بشده وعاني كثيرا واتجه للاعتكاف والعبادة خاصة بعد رحيل نجاح الموجي ثم سعاد حسني .

- ضمن قائمة افضل ١٠٠فيلم :

النجم الكبير محمود عبد العزيز ساحر السينما المصريه تم اختيار افلامه من افضل ١٠٠فيلم في تاريخ السينما المصريه في استفتاء ١٩٩٦( العار - البرئ - الكيت كات) .

- أهم الجوائز الفنيه :

حصل محمود عبد العزير علي العديد من الجوائز في مختلف المهرجانات المحليه والدوليه و جائزة احسن ممثل في مهرجان دمشق السينمائي الدولي عن فيلم الكيت كات والقبطان ، و عن الساحر وسوق المتعه في مهرجان القاهره السينمائي وغيرهما وقدم للسينما حوالي ٨٤ فيلما.  

- من اهم المسلسلات العالقه في اذهان المصريين :

رافت الهجان من ملفات المخابرات المصريه ومحمود المصري -وباب الخلق - وجبل الحلال - وراس الغول.

 واهم جائزة هي جائزة حب الجمهور التي لا تزال تتذكره باعماله الخالده.

- لماذا لقب بالساحر ؟

هذا القب ليس من فراغ ولكن من كثره تعدد الشخصيات والادوار المؤثره في جماهير الوطن العربي (الشيخ حسني - رافت الهجان -ابو كرتونه - ابو هيبه) - وغيرها و من الادوار الصعبه هو دوره في عبد الملك زرزور في فيلم ابراهيم الابيض  .

- وفاته :

عانى الفنان محمود عبد العزيز معاناه طويله مع المرض غاصيب بمرض السرطان وسافر الي فرنسا وخضع الي جلسات كيماوي وبدا هذا المرض اللعين ينتشر في جسده، وتوفي محمود عبد العزيز عن عمر يناهز ٧٠عاما في ١٢ نوفمبر عام ٢٠١٦ .

 المصدر مركز معلومات أخبار اليوم