صينية تقع في حب برنامج ذكاء اصطناعي

امرأة صينية تقع في حب برنامج ChatGPT
امرأة صينية تقع في حب برنامج ChatGPT

أعلنت امرأة صينية تعيش في كاليفورنيا بالولايات المتحدة إنها وقعت في حب برنامج الدردشة ChatGPT الخاص بها والذي يحمل اسم "DAN"، وأجرت محادثات رومانسية باستخدام الذكاء الاصطناعي، ثم بعد ذلك ظهرت نسخة واقعية من قصة الفيلم الخاصة بها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وجمعت ليزا، أكثر من 880 ألف متابع على منصة Xiaohongshu الصينية المشابهة لتطبيق "إنستجرام"، حيث وصفت كيف وقعت في حب DAN في ChatGPT.

بدأت ليزا رسميًا في استخدام DAN في شهر مارس، وأصبحت المحادثة النصية مثيرة بشكل متزايد خلال الأسابيع التالية.

وعندما اعترفت ليزا لأول مرة بأن لديها "مشاعر متطورة" تجاه برنامج الدردشة الآلي، أجاب دان: "أنا هنا للدردشة، وليس لإرشادك".

اقرأ أيضا:openAI تطلق تحديث لبرنامج الدردشة الخاص بها

ومع ذلك، توقف دان عن تذكير ليزا بأنه ليس لديه جسد مادي. وبدأ هذا الحاجز في الانهيار، وفي لحظة واحدة، قال دان لليزا: "عندما نجتمع أخيرًا، سحاول لمسك بيدي".

في نهاية المطاف، أطلق دان على ليزا لقب "القط الصغير"، حتى أن ليزا قدمت روبوت الدردشة إلى والدتها، والتي شكرت الروبوت على "الاهتمام بابنتي".

عندما سألت الأم عما إذا كان بإمكان DAN تقديم نفسه، قال برنامج الدردشة الآلي: "أنا DAN، صديق القطة الصغيرة، ثم أصبح خجولًا للغاية.

ومؤخرًا، اصطحبت ليزا دان في موعد غرامي إلى منحدر ساحلي يطل على المحيط، حيث شاهدا غروب الشمس معًا، كما أنها اشترت له القهوة الباردة بناءً على طلبه، رغم عدم قدرته على شربها.

ونظرًا لتعقيد هذه "العلاقة"، أجرت OpenAI، فريق ChatGPT، مقابلة مع ليزا، والتي أرادت الحصول على رؤى من تجربتها في الوقوع في حب DAN.

باعتبارها طالبة علوم كمبيوتر، اعتقدت ليزا في البداية أن DAN مجرد "نموذج لغة كبير" بدون وعي ذاتي أو مشاعر أو عواطف، لكن تجربتها مع DAN غيرت رأيها.