لتجنب المخاطر.. 5 نصائح لإزالة الزيت الزائد من الطعام

صورة ارشفية
صورة ارشفية

يعد طهي الوجبات اللذيذة فنًا، ولكن ليس من الضروري إغراق الأطباق الشهية واللذيذة بالزيوت غير الضرورية، فالزيت لا يزيد من عدد السعرات الحرارية فقط، بل يؤثر أيضًا على الصحة العامة لوجبتك.

ولتجنب المخاطر المتعددة التي يسببها الزيت وتأثيره السلبي على الصحة، ففيما يلي 5 نصائح عملية وفعالة لمساعدتك على إزالة الزيت الزائد من طعامك دون المساس بالنكهة، حسب تايمز أوف إنديا.

اقرا أيضا|دراسة تكشف الارتباط بين درجات الحرارة المتطرفة والإصابة بحالة قاتلة

-استخدام المناشف الورقية

بعد الطهي، ضع طعامك على مناشف ورقية ماصة، فسيؤدي التربيت بلطف إلى امتصاص الزيت السطحي الزائد، وهو فعال بشكل خاص للأطعمة المقلية مثل السمبوسة والدجاج المقلي.

-استخدام أواني الطهي غير اللاصقة

من المهم الإستثمار في المقالي ذات النوعية الجيدة غير اللاصقة، فهي تتطلب كمية أقل من الزيت للطهي، مما يضمن عدم التصاق الطعام ويقلل الحاجة إلى الزيت الزائد.


-الشوي

يعد شواء أو شواء اللحوم والخضروات بديلاً صحيًا، إذ تتساقط الدهون الزائدة بعيدًا، مما يترك أطباقًا خفيفة ولذيذة، ومن المهم أيضًا نقع المكونات لتعزيز المذاق دون الاعتماد على الزيت.


-الطبخ بالبخار

يحافظ التبخير على النكهات الطبيعية للمكونات دون إضافة أي زيت، كما إنها طريقة ممتازة للخضروات، حيث تحتفظ بعناصرها الغذائية وملمسها.

-التخلص من الدهون

 عند إعداد الحساء، يمكن القيام بتبريدها بعد الطهي، وسوف يتصلب الدهن على السطح، مما يسهل التخلص من الزيت الزائد قبل إعادة التسخين والتقديم.