مناقشة كتاب "أسباب وأعراض الزهايمر" بمكتبة مصر الجديدة.. غدًا الجمعة

د.نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة
د.نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة

تنظم مكتبة مصر الجديدة العامة، حفل توقيع ومناقشة كتاب "ما قبل الزهايمر"، للمؤلف إبراهيم سلامة، والذي يتناول أسباب حدوث مرض الزهايمر وأعراضه وكيفية تطوره، ستُعقد الندوة في الساعة الخامسة من مساء غد الجمعة بمقر المكتبة في 42 شارع العروبة، مصر الجديدة.

وقال الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، إن الجمعية تسعى إلى المحافظة على صحة أفراد المجتمع ورفع الوعي بالعادات والسلوكيات الصحية، من خلال إطلاق حملات وتقديم برامج تثقيفية وتوعوية تستهدف كافة الفئات على مدار العام، هذا الحدث يأتي في إطار رؤية الجمعية ورسالتها في بناء مجتمع صحي ومعافى.

داء الزهايمر هو خلل دماغي سمي بإسم الطبيب الألماني ألوسي ألزهايمر، الذي كان أول من وصف المرض عام 1906م، وقد توصل العلماء منذ ذلك الحين إلى العديد من الحقائق المهمة حول هذا المرض.

تعريف مرض الزهايمر:

مرض الزهايمر هو مرض دماغي متطور يدمر خلايا المخ، مما يؤدي إلى مشكلات في الذاكرة والتفكير والسلوك، يؤثر المرض بشدة على حياة الشخص المصاب ونمط حياته الاجتماعي، ويتدهور وضع المريض بمرور الوقت، مما يؤدي غالبًا إلى الوفاة، يصنف مرض الزهايمر اليوم كأحد الأسباب الرئيسية السادسة للوفاة عالميًّا.

لا يوجد علاج نهائي لمرض الزهايمر حاليًا، ولكن يمكن علاج الأعراض، ودعم المرضى المصابين لتحسين جودة حياتهم ومساعدتهم في التعايش مع المرض.