الفنانة نادية عزت تكشف سبب ظهورها داخل شوال في فيلم معبودة الجماهير

الفنانة نادية عزت
الفنانة نادية عزت

نجلاء اسماعيل

اشتهرت الفنانة نادية عزت بأعمالها الفنية الرائعة والمتنوعة في السينما والتليفزيون والإذاعة لذلك خطفت قلوب معجبيها من خلال هذه الأعمال التي لاتزال حتى الآن عالقة في أذهان المعجبين رغم رحيلها عن عالمنا لكنها تاركت إرثا من الأعمال الفنية المتميزة.

اقرأ أيضا :- ذكرى وفاة نادية عزت.. ندمت على دروها في معبودة الجماهير لهذا السبب

وفى ذكرى رحيل الفنانة نادية عزت التي تحل في ٢١ مايو ٢٠١١ نستعرض أهم وأبرز محطات حياتها.

نشأة الفنانة نادية عزت

اسمها الحقيقي بثينة إبراهيم حجازي ولكن اشتهرت بلقب نادية عزت، ولدت يوم ٢٢ فبراير عام ١٩٣٨، وتخرجت من كلية الفنون الجميلة، ولكن حبها للفن جعلها تتجه للتمثيل، وقدمت بعض المسلسلات الإذاعية والأعمال المسرحية.

حياة الفنانة نادية عزت 

حصلت على بكالوريوس فنون جميلة وعملت في الإذاعة وفي المسرح كانت أدوارها مختلفة ومتنوعة ولمعت أكثر في التليفزيون، بدأت مسيرتها الفنية في عام 1959 وكان آخر اعمالها المسلسل الإذاعى قصة حبي التى قدمته في عام ٢٠١٠.

أهم أعمال الفنانة نادية عزت
 
قامت الفنانة نادية عزت بأعمال فنية كثيرة متميزة، فقدمت فيلم«إنذار بالطاعة» و«جبروت امرأة» و«التلميذة والأستاذ» و«انتبهوا أيها الأزواج»و«لا يا من كنت حبيبى» وأيضا بعض المسلسلات منها يوميات ونيس وعائلة الأستاذ شلش والمال والبنون، وآخر أعمالها الفنية المسلسل الإذاعي «قصة حبى» والجزء السابع من مسلسل ونيس وأيامه، ونالت الفنانة نادية عزت شهادة تقدير عن دورها فى مسلسل السيرة الهلالية. 

 أثر دور«فهيمة»على الفنانة نادية عزت 
 
من شدة حبها للفن قدمت الفنانة نادية عزت دور فهيمة فى فيلم معبودة الجماهير «راقصة الكبارية»وترك أثر كبير في حياتها تعاني منه حيث تسببت في تحطيم قلب معبودة الجماهير «سهير»وهي الفنانة شادية وقتل احلام الحب الرائع «ابراهيم» وهو الفنان عبد الحليم حافظ ولذلك كان الجمهور يلومها على قبول هذه الشخصية وحكم عليها من أول عمل على الشاشة الفضية بالغدر والخسة ولم تستطيع الهروب من هذه الصفات طول فترة حياتها، واكملت تصوير الفيلم وهي حامل، ما جعل المخرج يضطر لظهورها في المشهد الأخير بالفيلم داخل شوال حتى يغطي نصف جسدها حتى لا يظهر كبر حجم بطنها.

وفاة الفنانة نادية عزت 

توفيت الفنانة نادية عزت في ٢١ مايو ٢٠١١ عن عمر يناهز ٧٣ عاما بعد إصابتها بأزمة قلبية مفاجئة.