دراما أجنبية| عرض «Baby Reindeer» رغم تهديدات البطلة

مشهد من « Baby Reindeer»
مشهد من « Baby Reindeer»

تجاهلت شبكة Netflix لإنتاج المحتوى الدرامى مهاجمة المحامية الأمريكية فيونا هارفى شركة نتفليكس لتحويلها قصة حياتها إلى مسلسل كوميديا سوداء يحمل اسم «غزالى المدلل- Baby Reindeer» وتقديمها لدعوى قضائية ضدها لحجب المسلسل من على منصتها ومنع عرضه، وقررت الشبكة استمرار عرض حلقات المسلسل وطرحه فى منطقة الشرق الأوسط أيضا وذلك رغم التهديدات والتصريحات العنيفة لفيونا مع الإعلامى البريطانى بيرس مورجان، والتى أكدت فيها أن المسلسل عرضها للتشهير والمضايقات من الجمهور وحول حياتها إلى جحيم.

وقالت فيونا إن هذا «عمل مبالغ فيه» و»عمل خيالي» إن التجربة جعلت حياتها صعبة، بما فى ذلك الادعاء بأنها تلقت تهديدات بالقتل ومكالمات هاتفية من غرباء.

وأضافت هارفى أن المنصة لم تتصل بها قبل عرض العمل لأول مرة عالميًا الشهر الماضي، وصرحت بأنها لم تُتهم مطلقًا ولم يُحكم عليها بالسجن بتهمة المطاردة (كما هو موضح فى الحلقة الأخيرة)،.

ودافعت Netflix  عن نفسها مؤكدة أنه عن قصة حقيقية وأنها اتخذت «كل الاحتياطات المعقولة لإخفاء الهويات الحقيقية للأشخاص المعنيين» وأن تخمينات الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعى ليست خطأهم. وأضافت أن المسلسل يقترب من التربع على عرش الأكثر مشاهدة عبر المنصة بعد أن ذاع صيته بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضا| دراما أجنبية| حياة مقدمى الـ «بودكاست» فى «Bodkin»

Baby Reindeer، هو مسلسل ينتمى إلى نوعية الأعمال النفسية «السايكو» يتكون من سبع حلقات، ويسلط الضوء بشكل كبير على الأشخاص المحيطين بالمرضى النفسيين ومساعدتهم بشكل غير مباشر وعفوى فى تفعيل كل أمراضهم النفسية.