راح ضحيتها 11 فتاة.. تفاصيل جديدة في كارثة «معدية أبو غالب»

معدية أبو غالب
معدية أبو غالب

كشف مصدر مسؤول تفاصيل جديدة، في واقعة الميكروباص الذي سقط من أعلى معدية أبو غالب بمركز منشأة القناطر بالجيزة، مما أسفر عن مصرع 11 فتاة وإصابة آخرين، حيث أكد أن المعدية محرر لها 3 محاضر لإيقاف تشغيلها آخرها بتاريخ 3/3/2024 بواسطة لجنة من مهندسي الهيئة العامة للنقل النهري وشرطة البيئة والمسطحات.

اقرأ أيضا| بعد كارثة «أبو غالب».. من المسؤول عن تراخيص المعديات؟| خاص

وأوضح المصدر أنه تم تشكيل لجنة عاجلة مشتركة مع شرطة المسطحات المائية لإيقاف كافة المعديات منتهية التراخيص والتى لم تتوافر فيها اشتراطات الأمن والسلامة وتكليف هيئة الطرق والكباري بقطع وإلغاء الطرق المؤدية إلى هذه المعديات.

وأوضح المصدر أنه يوجد كوبري مشاه "كوبري وردان" على مسافة 2 كم من موقع الحادث وكذلك يوجد كوبرى نكلا للسيارت على مسافة 20 كم جنوب موقع الحادث بالإضافة إلى كوبرى تقاطع الطريق الدائرى الإقليمى مع طريق "المناشى – الخطاطبة" على مسافة 10 كم شمال موقع الحادث.

ووقعت الكارثة في تمام الساعة التاسعة صباح أمس الثلاثاء، أثناء وقوف المعدية "المنيا 6" والتي تعمل بالواير بين البرين "وردان – أبوغالب" بنطاق محافظتي المنوفية / الجيزة أعلى الرياح البحيري وأثناء رسو العبارة قام سائق سيارة ميكروباص محمل بـ 26 فتاة بمغادرة المركبة دون تأمين وقوفها وقام بالتشاجر مع أحد المواطنين وأثناء الرسو تحرك الميكروباص للخلف وسقط في المياه نتيجة عدم تأمين وقوف المركبة.