بدايةً من التنظيف لإطالة عمر نباتاتك.. أبرز استخدامات الخل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

الخل هو أحد الأدوات المنزلية متعددة الاستخدامات التي يمكن استخدامها من التنظيف إلى الطهي، إذ يمكن استخدام الخل بعدة طرق رائعة.

يعد الخل بديلاً رائعًا للمواد الكيميائية السامة للتحكم في الحشائش والآفات والأمراض، وهو عنصر رئيسي في مبيدات الأعشاب والأسمدة العضوية، وفيما يلي يمكن التعرف على استخدامات مختلفة للخل، حسب صحيفة إكسبريس.

تفتيح الملابس وإزالة الروائح الكريهة

يمكن لإضافة 60 مل من الخل إلى غسالتك عند غسل كمية من الملابس البيضاء، أن تساعد على تفتيح الملابس وإزالة الروائح الكريهة منها دون ترك رائحة الخل.

اقرأ أيضًا| أحدث صيحات الزواج.. ظهور العروس داخل مكعب جليدي|صور

إطالة عمر الزهور

يمكن استخدام هذا المنتج لإطالة عمر عن طريق إضافة ملعقتين كبيرتين من الخل إلى المزهرية، وستدوم لفترة أطول من المعتاد، إذ يساعد الخل على قتل البكتيريا التي تسرع ذبول الزهور.

تنظيف غسالة الأواني

يمكن تنظيف غسالة الأطباق عن طريق صب 60 مل من الخل في كوب قياس ووضع كل شيء في الرف العلوي من غسالة الأطباق، والقيام بتشغيل دورة ساخنة، وسوف تقوم بتنظيف الغسالة.

أحذية الشتاء

قد تكون إزالة بقع الملح من الحذاء الشتوي أمرًا صعبًا، لكن الخل سيزيلها بسهولة، ويمكن لذلك عن طريق إضافة أجزاء متساوية من الخل والماء إلى زجاجة رذاذ ورشها على الحذاء، ومسحها بقطعة قماش وتركها حتى تجف.

النوافذ والمرايا

يمكن للخل أن يكون أفضل منظف للنوافذ والزجاج، ويتم ذلك عن طريق القيام بخلط أجزاء متساوية من الخل والماء في زجاجة رذاذ، واستخدامها على النوافذ أو المرايا أو أي زجاج، فقط نقوم بالرش والمسح بقطعة قماش.