الأهلي يتجه لملعب رادس استعدادا لمواجهة الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا| شاهد

محمود متولي لاعب الأهلي
محمود متولي لاعب الأهلي

تحركت بعثة النادي الأهلي نحو ملعب رادس استعدادا لمواجهة الترجي التونسي في تمام الساعة العاشرة مساء على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

ويدخل النادي الأهلي المباراة على أمل تحقيق نتيجة إيجابية لتسهيل مهمة الفريق قبل مباراة العودة في القاهرة للحفاظ على لقب البطولة داخل القلعة الحمراء.

ويسعى النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر المدير الفني لتحقيق الفوز لضمان تتويج المارد الأحمر باللقب الثاني عشر في تاريخه.

وعقد كولر جلسة مع اللاعبين شدد خلالها على ضرورة اللعب بقوة والتركيز الشديد والتسجيل المبكر لإرباك حسابات المنافس وعدم التأثر بالأجواء المحيط والجماهير، مشيرا الي أن عامل الجماهير سلاح ذو حدين ويمكن أن يكون وسيلة ضغط على المنافس.

وطالب كولر اللاعبين بضرورة الالتزام بالجوانب الخططية والنواحي التكتيكية واستغلال الفرص وامتلاك الكورة والضغط على المنافس.

وفي المقابل يدخل نادي الترجي التونسي المباراة متسلحا بعامل الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية ومريحة قبل مباراة العودة في القاهرة.

ويسعى نادي الترجي التونسي بقيادة ميجيل كاردوزو المدير الفني لتحقيق الفوز لتسهيل مهمة الفريق والتتويج باللقب الخامس في تاريخهم..

وشدد المدير الفني على اللاعبين بضرورة حسم اللقب والتتويج بالبطولة في رادس من خلال تحقيق نتيجة كبيرة قبل مباراة العودة في القاهرة.

مشوار الأهلي والترجي بالبطولة

افتتح النادي الأهلي مشواره ببطولة دوري أبطال أفريقيا بالفوز على فريق سان جورج الإثيوبي بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب، قبل أن يحقق المارد الأحمر فوزًا عريضًا في مباراة الإياب برباعية نظيفة، ليتأهل الأحمر لدور المجموعات في المجموعة الرابعة والتي ضمت كلا من: «شباب بلوزداد الجزائري - يانج أفريكانز التنزاني - ميدياما الغاني»،

وحقق النادي الأهلي انتصاراً بثلاثية دون رد على ميدياما الغانى فى أول جولة من دور المجموعات بإستاد السلام، ثم واجه يانج أفريكانز التنزانى فى ملعبه وتعادل بهدف لكل فريق ثم تعادل مع شباب بلوزداد الجزائري سلبياً في القاهرة ثم واجه شباب بلوزداد بالجزائر وتعادل سلبياً ثم واجه ميدياما الغانى وفاز عليه بهدف دون رد ثم فاز على يانج افريكانز التنزانى بهدف دون رد ليحتل صدارة مجموعته، وتمكن المارد الأحمر من التأهل إلى المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال إفريقيا هذا العام، عقب تخطي فريق سيمبا التنزاني بعد الفوز عليه ذهابًا في عٌقر داره بهدف نظيف، قبل أن يكرر النادي الأهلي الفوز على فريق سيمبا التنزاني، إيابًا بثنائية نظيفة،  وفي دور نصف نهائي تأهل الأهلي على حساب  مازيمبي بثلاثة أهداف دون رد، في لقاء الإياب في اللقاء الذي أقيم على أرضية ستاد «القاهرة الدولي» بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

افتتح نادي الترجي مشواره في دوري أبطال أفريقيا بمواجهة نادي دوانس في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب تشارلز كونان، وفاز الترجي بهدف نظيف ثم في لقاء العودة على ملعب حمادي العقربي وانتهت بالتعادل 

وخاض الترجي أول مواجهة في مرحلة المجموعات أمام النجم الساحلي التونسي على ملعب حمادي العقربي وفاز الترجي بهدفين دون رد ثم ألتقى مع الهلال على ملعب بنجامين مكابا، وفاز بثلاثية نظيفة وكانت المواجهة الثالثة أمام بترو اتليتكو على ملعب حمادي العقربي وانتهت بالتعادل السلبي، ثم قابل بترو اتليتكو على ملعب 11 نوفمبر، وانتهت بالتعادل السلبي، وألتقى مع النجم الساحلي  على ملعب حمادي العقربي، وفاز بهدفين نظيفين وأتم المواجهات أمام الهلال على حمادي العقربي وفاز بهدف نظيف.

وفي دور ربع نهائي تأهل إلى الدور ربع النهائي ليلتقي مع نظيره أسيك ميموسا على ملعب حمادي العقربي، وانتهت بالتعادل السلبي وفي العودة على ملعب فيليكس هوفويت بواني وانتهت بالتعادل السلبي أيضا وخاض الفريقين ركلات ترجيح وانتهت بفوز الفريق التونسي 4-2، وفي لقاء نصف النهائي واجه صن داونز الجنوب أفريقي وكانت مباراة الذهاب على ملعب حمادي العقربي وفاز الترجي بهدف نظيف وفي مباراة العودة على ملعب لوفتوس فيرسفيلد وانتهت بفوز الفريق التونسي بهدف دون رد ليتأهل إلى نهائي البطولة.

نهائيات الأهلي
وحسم الأهلي خوضه النهائي للمرة الخامسة تواليا والسابعة عشرة في تاريخه بعد عبور مازيمبي في نصف نهائي البطولة.

◄موعد مباراة الأهلي والترجي

تنطلق مباراة النادي الأهلي والترجي التونسي في تمام الساعة العاشرة مساء على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

◄ القناة الناقلة لمباراة الأهلي والترجي التونسي
وتذاع مباراة الأهلي والترجي التونسي  على قناة bein sport الناقل الحصري لجميع مباريات بطولة دوري أبطال أفريقيا  في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

◄ حكم مباراة الأهلي و والترجي التونسي
 
أسندت الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مباراة والترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا للحكم الجزائري مصطفى غربال ويعاونه طاقم جزائري مكونًا من مقران قوراري وأكرم زهروني كحكمين مساعدين، والليبي معتز الشلماني حكمًا رابعًا، ويتواجد على تقنية الـ var الحكم الموريتاني دحان بيدا، ويساعده الرواندية سليما ميكسونجا والأنجولي جيرسون دو سانتوس كمساعد ثان.    

◄ معلق مباراة الأهلي والترجي في دوري أبطال إفريقيا
أسندت مجموعة قنوات "بي إن سبورت" القطرية، مباراة الأهلي والترجي التونسي، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2024، للتونسي عصام الشوالي والمصري علي محمد علي.

 

غرفة خلع ملابس الأهلي قبل مواجهة الترجي.. صور