نقطة نظام

أيمن بدرة يكتب: ‎الأقصر عاصمة الثقافة الرياضية

أيمن بدرة
أيمن بدرة

المدينة الشبابية في الأقصر تطورت تطوراً كبيراً فى زمن قصير.. كانت زيارة الوزير الدكتور أشرف صبحي لعاصمة مصر الفرعونية طيبة التي تضم أكثر من ثلث آثار العالم لمتابعة ما يجرى من عملية تحديث للبنية الرياضة والشبابية فى المحافظة بعد زيارته لمحافظة سوهاج فى نفس اليوم.

وفى الساعات التى قضاها الوزير تأكد أن المدينة الشبابية تستطيع استضافة فاعليات وبطولات وستكون أهمها هذا العام وفود الدول العربية التى ستشارك فى مهرجانات احتفال مصر بفوز الاقصر بجائزة عاصمة للثقافة الرياضية العربية..تلك الجائزة التى تجرى برعاية الأمين العام للجامعة احمد أبو الغيط.. اقرها مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب مؤخراً وبعدها ستكون العاصمة العراقية بغداد هى عاصمة الثقافة الرياضية العربية فى عام 2025 بإذن الله تعالى.

نعود إلى الأقصر وما تسابق به الزمن لكى تضع قدماً على خريطة السياحة الرياضية المحلية والدولية وأكد صبحى أن ما شهدته المدينة الشبابية من تطوير هو جزء من خطة ممتدة منذ أكثر من 5 سنوات تم خلالها انفاق ما يزيد على 30 مليار جنيه على المنشآت سواء الجديدة أو التطوير ومنها 11 مليار جنيه بنظام المشاركة P.O.T وهى تفتح مجالاً للاستثمار وفرص العمل والبعد عن الروتين الحكومى وبعض التسريبات للمال العام.

وهناك عدد من المطالب التى طرحها أندية من المحافظة على الوزير وصلاح رشوان مدير مديرية الشباب والرياضة منها نادى الأقصر برئاسة رحمى حجازى ونائبه أسامة عبد الراضى الذى يتمنى تطوير الإضاءة وحمام السباحة ووعد بأن يتم العمل على إنهائها لأن نادى الأقصر تاريخ ولديه قاعدة من الناشئين ويخدم أهالى المحافظة.

خلال شهور ستشع الأقصر نور العديد من التجمعات الرياضية وتقدم إضافة لمجتمع الصعيد.

;