حزب الله يعلن استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية بـ60 صاروخـًا

تصاعد الدخان جراء القصف الإسرائيلى على الحدود مع لبنان
تصاعد الدخان جراء القصف الإسرائيلى على الحدود مع لبنان

أعلن حزب الله اللبناني، أمس، أنه قصف مواقع إسرائيلية بأكثر من ستّين صاروخاً ردّاً على غارات ليلية شنها جيش الاحتلال على شرق لبنان. وقال الحزب فى بيان «رداً على اعتداءات العدو الإسرائيلى على منطقة البقاع، شنّ مجاهدو المقاومة هجوماً صاروخياً بأكثر من ستين صاروخ كاتيوشا» على مواقع عسكرية إسرائيلية فى الجولان السورى المحتل.

وجاء إعلان حزب الله بعد ساعات على سلسلة غارات جوية استهدفت نقاطاً عدة فى شرق لبنان، بينها معسكر تابع لحزب الله، وفق ما أفاد مصدر مقرّب من الحزب، فى تصعيد أعقب هجمات شنّها الحزب على قواعد عسكرية إسرائيلية.

اقرأ أيضًا| إضراب شامل فى طولكرم بعد استهداف القطاع المصرفي بالضفة

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن «تخوم سلسلة جبال لبنان الشرقية تعرضت لخمس غارات معادية  فى بعلبك»، مشيرة إلى إصابة «مواطن بجروح طفيفة» ونشوب حرائق فى المكان المستهدف. وكان مصدر مقرّب من حزب الله أفاد وكالة فرانس برس أنّ «غارات إسرائيلية استهدفت نقاطاً عدة فى محيط بلدة بريتال، طالت إحداها معسكراً للحزب»، مضيفًا أنّ وتيرة هذه الغارات «هى الأعنف» منذ بدء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل.

وكان حزب الله قد أعلن أمس، استهداف ثلاث قواعد عسكرية إسرائيلية إحداها قرب طبريا، فى  أعمق ضربة داخل إسرائيل منذ أن بدأت تبادل إطلاق النار مع الجيش الإسرائيلى بالتوازى مع حرب غزة. وأضافت الجماعة أنها استهدفت جزءا من نظام مراقبة يستخدمه سلاح الجو الإسرائيلي، مشيرة إلى أن الطائرات المسيرة المقاتلة أصابت أهدافها المحددة لها بدقة، وحققت ما أرادت من ‏هذه العملية». وجاءت الهجوم «ردّاً» على «اغتيالات» نفّذتها إسرائيل، فى إشارة خصوصا إلى ضربة جوية أدّت الى مقتل قائد ميدانى بارز فى الحزب.

وأسفر التصعيد بين جانبى الحدود اللبنانية والإسرائيلية عن مقتل 412 شخصًا على الأقلّ فى لبنان، بينهم 265 مقاتلًا على الأقل من حزب الله و79 مدنيًا، وفق حصيلة أعدّتها وكالة «فرانس برس» استنادًا إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية. واعترف الاحتلال الإسرائيلى من جهته بمقتل 14 عسكريًا وعشرة مدنيين.