رئيس منطقة دمياط الأزهرية يناقش خطط تحسين مستوى التلاميذ الضعاف

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الشيخ وسيم متولي خليل، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة دمياط الأزهرية، اجتماعًا بمديري الإدارات التعليمية الأزهرية وموجهي عموم ومديري المراحل التعليمية بالمنطقة، والمنسق العام لمشروع تحسين مستويات التلاميذ الضعاف بالمرحلة الابتدائية، بحضور الشيخ  أحمد لطفي علام، وكيل المنطقة.

اقرأ أيضاً| انطلاق فعاليات مسابقة «الأزهر لحفظ القرآن الكريم وتجويده» بدمياط الأزهرية

وناقش الشيخ وسيم مع الحضور خطة تحسين مستوى التلاميذ الضعاف بالمرحلة الابتدائية على مستوى معاهد المنطقة والذين لم يحصلوا على نسبة ٦٥٪ في المواد الدراسية خلال امتحانات العام الدراسي الحالي، معربا عن شكره لجهود الجميع خلال امتحانات النقل لجميع المراحل التعليمية.

كما بحث رئيس المنطقة مع الحضور  أهم الإيجابيات والمعوقات التي رصدت خلال جولاته اليومية، وتقارير متابعة سير العمل بلجان الامتحانات، مشددا على ضرورة الاهتمام بخطط تحسين مستوى التلاميذ الضعاف، وتفعيلها خلال الأنشطة الصيفية وفق البرامج التي يقدمها قطاع المعاهد الأزهرية لتحسين مستويات التلاميذ الضعاف.

من جانبه، أوضح الشيخ  أحمد علام، وكيل المنطقة، أهم محاور استراتيجية التعليم والتعلم، مقدما شرحًا تفصليًا لآلية تنفيذ برنامج التحسين المقرر تطبيقه خلال الفترة القادمة.

كما أوضح الشيخ محمد أبو زيد، مدير التعليم الابتدائي، أن المشروع يستهدف تحسين مستويات التلاميذ في القرآن الكريم، واللغة العربية، والرياضيات، واللغة الإنجليزية.