ميتسوبيشي «دي إكس» الاختبارية تصميم مستقبلي فريد

ميتسوبيشي دي إكس
ميتسوبيشي دي إكس

■ كتبت: جهاد عبدالرازق

كشفت شركة ميتسوبيشي اليابانية عن سيارتها الاختبارية D:X الجديدة بالكامل ذات التصميم المستقبلي الفريد بتقنيات تكنولوجية متطورة وتصفها الشركة بإنها "مصممة للتلميح إلى طراز Delica فى المستقبل".

وعن التصميم الخارجى تتمتع D:X بواجهة أمامية كبيرة من الزجاج والذى يلتف من الجهة الأمامية وصولا إلى العمود D كما يوجد كاميرا مثبتة فى الأمام, وشاشة أسفل الزجاج الأمامى لإظهار معلومات مثل ظروف الطرق الوعرة والتضاريس المختلفة وزاوية الدوران للإطارات الأمامية.

تجمع السيارة D:X بين خصائص الطرق الوعرة مثل نظام التعليق المرتفع، والبروزات الأمامية والخلفية القصيرة، وبين الدفع الرباعى مع سمات حافلة صغيرة أو MPV أكثر كلاسيكية بسماتها الشهيرة مثل الأبواب المنزلقة والمقاعد التى تتسع لستة أشخاص.

◄ اقرأ أيضًا | استكشاف ميتسوبيشي إكليبس كروس 2024: أيقونة الطرق السعودية

في الداخل، تتميز D:X بتصميم 2+2+2 مع مقاعد بانورامية يمكن تدويرها وكذلك التحرك لأعلى ولأسفل وتوفر ألواح الانزلاق الأمامية والخلفية والواقيات الجانبية الحماية لبعض الأداء على الطرق الوعرة أيضًا.

لم تكشف شركة ميتسوبيشى عن تفاصيل مجموعة نقل الحركة باستثناء التأكيد على أن D:X تتميز بنظام دفع رباعى كهربائى ويتم دفعها بواسطة مجموعة نقل حركة هجينة كما أكدت الشركة أيضًا أنه يمكن استخدام الشاحنة فى وضع EV للتنقلات اليومية القصيرة أو فى وضع هجين لمسافات أطول.