تعاون مع فيتنام فى المشروعات الصغيرة

وزير التنمية المحلية خلال استقباله نائب وزيرالشئون الداخلية الفيتنامي
وزير التنمية المحلية خلال استقباله نائب وزيرالشئون الداخلية الفيتنامي

أكد اللواء هشام آمنة أن العلاقات المصرية الفيتنامية تاريخية وقديمة منذ عام 1963 وشهدت منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى تقدماً كبيراً خلال السنوات الماضية.

جاء ذلك خلال استقباله نجوين ترونج ثوا نائب وزيرالشئون الداخلية الفيتنامى ( المعنية بملف التنمية المحلية )، بحضور كل من نغوين هوى دونج سفير جمهورية فيتنام بالقاهرة وتران فان لونج نائب المدير العام نائب رئيس مكتب الممثلية المعنية بالحزب الحاكم.

وأعرب الوزيرعن تقديره للمستوى المتميز للعلاقات المصرية الفيتنامية لما حققته من مكاسب وإنجازات فى مختلف المجالات ، وأعرب عن التقدير الكبير لتجربة فيتنام خاصة تجربة التنمية الاقتصادية الشاملة التى حققت من خلالها ارقاماً تصاعدية فى الاقتصاد الوطنى الذى حقق لها المرتبة والمكانة المستحقة على صعيد الاقتصاديات العالمية.

وأشار اللواء هشام آمنة إلى توجيهات القيادة السياسية بتوطيد علاقات التعاون مع دولة فيتنام والاستفادة من نقل الخبرات والتجارب الناجحة فى المجالات الاقتصادية والتجارية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص العمل .

وأشاد الوزير كذلك بالتجربة التنموية الفيتنامية التى قفزت بحجم ناتجها الاقتصادى والتجارى لأرقام غير مسبوقة على صعيد الاقتصاديات الصاعدة، وأشاد بنتائج الزيارة الهامة التى قام بها وفد فيتنامى رفيع المستوى عام 2019.

كما عرض اللواء هشام آمنة خلال اللقاء أهم ملفات عمل الوزارة والتنسيق بين الوزارات المركزية والمحافظات لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسى فى الملفات التنموية والخدمية التى تهم المواطنين لتحسين مستوى المعيشة .

ورحب وزير التنمية المحلية بالتعاون مع الوزارة الفيتنامية فى مجالات التدريب وتبادل الخبرات والزيارات وبناء قدرات المسئولين المحليين .

كما أشار وزير التنمية المحلية إلى التجربة المصرية التنموية الكبرى التى أطلقها الرئيس السيسى ومن بينها: العاصمة الإدارية الجديدة التى نلتقى فيها اليوم..

من جانبه أشار نجوين ترونج ثوا نائب وزير الشئون الداخلية إلى أن هناك عدداً من المتشابهات بين البلدين من بينها أن شعبى وحكومتى وقيادتى البلدين يقدرون الصداقة والمودة القائمة ويتطلعون للعمل بشكل إيجابى لتطويرها فى المستقبل ، كما أن الحكومتين المصرية والفيتنامية لديهما رغبة عميقة من أجل السلام والتنمية للبلدين والتعاون الدولى القائم على روح المحبة والتنمية والصداقة.