رؤيــة

انتبهوا.. صيف مزعج

صبرى غنيم
صبرى غنيم

للأسف المناخ عندنا لم يعد معتدلا كما كانت بلادنا معروفة وكنا نرى وفودا من دول كثيرة تأتى إلينا لقضاء الصيف فى بلادنا.


- كل شىء تغير بسبب تغير المناخ من حالة الطقس وتيارات الهواء تحولت الى رياح شديدة تأكل معها اليابس والأخضر ولذلك ينصح أطباء الجلدية بالابتعاد عن تكييف الهواء بسبب البكتيريا التى تخرج منه فتصيب الجلد بعدة أمرض.


- لذلك ينصح خبراء التكييف بضرورة صيانة فلاتر التكييف وتنظيفها من تراكم الغبار عليها هذا الغبار هو الذى يحمل البكتيريا المعدية من الجو التى تنتقل الينا نتيجة استسلامنا لهواء التكييف ولذلك يطالب الأطباء بضرورة شرب كميات من الماء لترطيب الجسم ومحاربة جفاف الجلد وعدم تعرض الأغشية المخاطية للبكتيريا.


- على اى حال الصيف القادم صيف مرعب بدأت ملامح التغير فيه فى هذه الايام، فى الصباح يبدأ النهار ساخنا وفى الليل يتحول الى كتلة ساخنة، هذا التغير ليس فى صالحنا ولذلك ينصح الأطباء بتناول كميات كبيرة من السوائل الدافئة للتصدى الى البكتيريا الهوائية.


- تخفيف الاحمال الكهربائية هو جزء من سياسة الدولة فى حماية مواطنيها من اضرار المناخ الذى يتغير من وقت لآخر، اذا كانت الدولة تقوم بتنظيم إطلاق التيار الكهربائى فهذا فى صالح المواطن مع ان هذا المواطن مطلوب منه أن يحد من استهلاكه فى الكهرباء وتتحسن ميزانيته ويتحسن المناخ داخل بيته ولا يخضع الجسم الى أى تيارات معادية توثر على جفاف البشرة واصابة الجلد بالفيروسات.


- وعليه ارجو أن تأخذوا بنصيحتى ولا تستسلموا لأجهزة التكييف.. وحتى نضمن صيفا بلا أمراض علينا أن نبتعد عن التيارات الهوائية التى تعمل على تنشيط الفيروسات التى تحمل البكتيريا.. لأنه بالتوثيق فى المحافظة على رطوبة الغرفة التى تقيم فيها تنشط الفيروسات.
نستطيع ان نتجنب جفاف الجلد.. وإصابة الاغشية المخاطية .. إن الانسان مع حرارة الصيف يشعر بحاجته الى جرعة عالية من البرودة مع أن أطباء الحنجرة ينصحون بعدم الإفراط فى المياه المثلجة حتى لا تصاب الحنجرة بالالتهاب وساعتها يصعب بلعها.