جنايات المحلة: تأجيل محاكمة قاتل زوجته بـ٢٥ طعنة للعرض على الطب النفسي

موضوعية
موضوعية

قررت محكمة جنايات المحلة الكبرى بمحافظة الغربية برئاسة المستشار سامح عبدالله عبد الواحد رئيس محكمة جنايات المحلة الكبرى والمستشار محمد عادل شاهين و عاصم ياسين بكر وأحمد زغلول المنوفي وأمانة سر عمرو جمال.

اقرأ أيضا | «الجنايات» تحيل المتهم بإشعال النيران في جسد أمه للطب النفسي بالمحلة

تأجيل محاكمة المتهم بقتل زوجته الحامل بـ٢٥ طعنة بقرية الراهبين بدائرة مركز سمنود إلى جلسة 23 من يونيو لعرض المتهم على مستشفى الامراض العقلية والنفسيه العباسية وبيانومدي سلامة قواه العقلية ومسئوليته عن أفعاله وتصرفاته.

تعود وقائع القضية إلى شهر نوفمبر من العام الماضي حينما تلقت الأجهزة الأمنية بالغربية إخطارًا من مأمور مركز شرطة سمنود بوقوع جريمة قتل بقرية الراهبين دائرة مركز سمنود.
وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية بسمنود وشرطة النجدة والإسعاف وتبين مصرع سيدة، وتدعى رانيا  ص 27 عاما، حاصلة على بكالوريوس ألسن، على يد زوجها س و ويبلغ من العمر 31 عامًا، ويعمل في الأعمال الحرة، إثر نشوب مشادة كلامية بين الطرفين تطورت إلى مشاجرة، وقيامه على إثرها بإنهاء حياة زوجته الشابة المجني عليها بطعنها ٢٥ طعنة بسلاح أبيض سكينا- ثم ذبحها.

وتبين من تحريات المباحث أن المتهم متزوج من المجني عليها منذ عام، وأن المجني عليها كانت حاملا، وحدثت خلافات بينهما أسرية مشادة كلامية أقدم الزوج على إثرها على إنهاء حياة زوجته طعنا وذبحها وهي حامل حتى فارقت الحياة.


وتم ضبط المتهم وإحالته الي النيابة التي قررت حبسه على ذمة التحقيقات وتم إحالة القضية للمحاكمة الجنائية وتضمن قرار الإحالة أن المتهم قتل زوجته رانيا صلاح عمدا مع سبق الإصرار على ذلك بأن بيت النية وعقد العزم على إرهاق روحها وأعد لذلك الغرض سلاحين أبيضين "سكينتين".


ومن أن أتته الفرصة ظفر بها بمسكن زيجتهما وألتقط أحد سلاحي الجريمة وإنهال عليها طعنا بعنقها وصدرها وبطنها وأنحاء من جسدها حتى أعوجا طرفه المدبب فأخذ الآخر وطعنها قاصدا بذلك قتلها فأحدث إصابتها المصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.

وجاء في قرار الإحالة أن المتهم أسقط عمدا المجني عليها رانيا صلاح الدين بأن قتلها على النحو المبين بالاتهام السابق حالة علمه بكونها حامل متوقعا وفاة جنينها ومرحبا بحدوثها على النحو المبين بالتحقيقات وأحرزه بغير مصور قانوني سلاحين ابيض وتم نظر القضية وأصدرت المحكمة قرارها المتقدم.