رانيا يوسف| «وبقينا اتنين» شارك فى دراما رمضان بالصدفة

رانيا يوسف-  شريف منير ورانيا يوسف فى «وبقينا اتنين»
رانيا يوسف- شريف منير ورانيا يوسف فى «وبقينا اتنين»

 رانيا يوسف واحدة من المواهب الفنية الموجودة على الساحة الآن وجودها فى أى عمل فنى يعنى مباراة ومبارزة تمثيلية من نوع خاص عاشت رانيا مؤخرا حالة من النشاط الفنى حيث قامت بتصوير ثلاثة أعمال درامية عرض واحد منها فى دراما رمضان «وبقينا اتنين» العمل الذى استطاع أن يجذب الجمهور لمناقشته عددا من القضايا الاجتماعية التى تهم الكثير من البيوت المصرية عن هذا العمل وكواليس تصويره والتحضير له وكواليس مشاركته فى دراما رمضان بعد التأجيل أكثر من مرة وايضا خروج مسلسلها «جريمة منتصف الليل» من السباق الرمضانى تتحدث فى السطور التالية.

فى البداية.. ما الذى حمسك لتقديم البطولة فى مسلسل «بقينا اتنين»؟

قصة العمل أكثر شيء جذبتنى، المسلسل يتناول قصة كل بيت مصرى بأن الحياة بتكون سعيدة فى بداية حياة المتزوجين وفجأة تنقلب الحياة وينفصلان عن بعضهما بسبب الملل والروتين والتعود، وهذا ما تمت مناقشته بالعمل.

كيف وجدت ردود الفعل على  مسلسل «وبقينا اتنين»؟

الحمد لله وجدت قبولا كبيرا من الناس وردود فعل أكثر من ممتازة فالمسلسل اجتماعى من الدرجة الأولى، ولا يخلو من الكوميديا، وكل شخصية فى المسلسل لها حكاياتها وتفاصيلها المختلفة، ويحمل العمل عدة رسائل مهمة للمجتمع، فى طرق تجديد التعامل بين الزوجين، والخروج من الحياة الروتينية التى تفرضها عليهما التفاصيل اليومية.

هل سعيت لعرض «وبقينا اتنين» ضمن السباق الرمضانى ؟

عرض المسلسل فى رمضان جاء بالصدفة وانا سعيدة جدا بهذه الصدفة حيث كان من المفترض عرض المسلسل فى شهر نوفمبر الماضى ثم تأجل الى ديسمبر وأخيرا تم الاستقرار على العرض فى رمضان وأجد ان هذه فرصة جيدة فالمنافسة الدرامية فى رمضان لها شكل مختلف رغم ان العام كله أصبح مليئا بالمواسم الدرامية.

هل أرهقك تصوير ثلاثة أعمال فى وقت واحد؟

لم أصور الثلاثة أعمال فى وقت واحد بدأت بتصوير مسلسل «وبقينا اتنين» ثم عرض علىّ أن أشارك كضيفة شرف فى مسلسل «السرداب» ومشاهدى فى المسلسل قليلة جدا وعندما اوشكت على الانتهاء من تصوير «بقينا اتنين» عرض علىّ بطولة مسلسل «جريمة منتصف الليل» فكنت شبه متفرغة للعمل فكان لدى وقت للتوفيق بين الأعمال ولم أشعر بالإرهاق.

كيف تمكنت من الفصل بين الثلاث شخصيات؟

بواقع خبرتى وسنين العمل الكثيرة أصبحت ممثلة محترفة أستطيع أن أفصل بين كل هذه الشخصيات بسهولة جدا فلم أجد أى عقبات بل استمتعت بالثلاثة أعمال والشخصيات التى قدمتها فيها.

هل شخصية ياسمين تشبهك فى الحقيقة؟

هناك صفات تجمعنى بشخصية ياسمين فهى أم مستقلة ماديًا وده الشيء المرتبط بيننا بجانب صفات أخرى تجمعنا كثيرًا.

ماذا عن استعداداتك للشخصية وهل كان لك أى إضافات عليها ؟

رأيت السيناريو الذى كتبته المؤلفة أمانى التونسى مكتوب باحترافية كبيرة ساعدتنى على رسم الشخصية ودوافعها، ووجدت فى كل مشهد أقدمه بأننى عشت نفس تلك المشاهد فى الواقع، لذلك كانت الشخصية قريبة منى كثيرًا وسهلة فى تقديمها..

أما بخصوص ما أضفته للشخصية فقد كنت أتناقش فى تفاصيل الشخصية مع المخرج، وبحكم خبرتى فى التمثيل أمسكت بالخطوط العريضة وجوانب الدور، وأيضا كانت تجمعنى مناقشات مع شريف منير وهذا ساعد فى تقديم المشاهد بشكل حقيقى بيننا.

كيف وجدت التعاون الأول بينك وبين الفنان شريف منير؟

كنت سعيدة للغاية بالتعاون مع شريف منير، فهو شخص ملتزم ومحترف وممثل قدير وشاطر ولديه موهبة وظهرت وجود كيمياء بيننا.

ماذا عن كواليس مشاهدك مع الفنانة ميمى جمال؟

جمعتنى علاقة لطيفة للغاية مع الفنانة ميمى جمال فهى تجسد شخصية والدتى بالعمل، وظهرت فى الدور مثل كل أم مصرية تنصح طوال الوقت وتخاف على أسرتها وأولادها من كلام الناس، وتتحمل كل شيء من أجل راحة أولادها، ميمى جمال طلعت فى الدور زى كل أم بتيجى على نفسها وتخاف على أولادها.

هل أحزنك خروج مسلسل «جريمة منتصف الليل» من موسم دراما رمضان؟

بالعكس لدى مسلسل نافس فى السباق الدرامى وأعتقد أننا استطعنا أن ننال رضا الجمهور أما بخصوص توقيت عرض أعمالى فأنا لا أتدخل فيه وما أبحث عنه هو تقديم دورى بشكل جيد وأن أشارك فى أعمال متميزة على المستوى الفنى أما غير ذلك من تفاصيل العمل فليس لى دخل بها.

هل خشيت من تعرض المسلسل لهجوم بسبب دور الراقصة الذى تقدمينه؟

لا أخشى من الانتقاد وأتمنى ممن يهاجم أو ينتقد أن ينتظر لما بعد مشاهدة العمل وأعتقد أن المسلسل جيد وموضوعه مشوق وممتع وأتمنى أن يعجب الجمهور فالمسلسل تدور أحداثه فى إطار تشويقى أكشن، حول جريمة جنائية تحدث فى وقت متأخر من الليل، وهى قتل طالبتبن بالجامعة فى مقر سكن إحداهما، وتحوم الشبهات حول كل الدوائر المرتبطة بهما وتتعقد الأحداث عندما نكتشف العوالم الخفية والغامضة لهما، وقصص الطالبات والطلبة والأساتذة.