قلم حر

المُفتري عليه !!

ياسر عبد العزيز
ياسر عبد العزيز

عندما ارتفعت صافرات الانتقادات ضد المهندس خالد مرتجي أمين صندوق الأهلي لرفضه مصافحة مريم مصطفى لاعبة الزمالك للكرة الطائرة التى مدت يدها إليه لحظة مصافحته لكل لاعبات الزمالك خلال تسليم الميداليات عقب نهائي كأس مصر؛ سريعًا عدنا إلى النقيض وتأكد عمليًا أنه مُفترى عليه، عندما علم المتابعون للأحداث أن مريم مصطفى قد تجاهلت مرتجى في وقت سابق خلال مراسم تسلم ميداليات المركز الثاني في بطولة الدوري الأسبوع الماضي وتجاوزته سريعًا دون مصافحته!!.

الضجة التى أثيرت حول الحكم الدولى الشهير ابراهيم نور الدين عقب إعلان لجنة الحكام إدارته للقمة تتأكد أنها ضجة بلا لزمة عندما تنظر إلى الإحصاءات والنتائج التى أعلنها موقع ترانسفير ماركت بشأن إدارته لمباريات الاهلى والزمالك.. أدار إبراهيم نور الدين 39 مواجهة للأهلي بمختلف البطولات الرسمية بدون كأس الرابطة، انتصر الأحمر في 30 مباراة، وخسر لقاءً وحيدًا، وتعادل في 8 والهزيمة الوحيدة للأهلي في الدوري بصافرة إبراهيم نور الدين كانت أمام سموحة بنتيجة 3-0 لموسم 2015-2016.. وأشهر نور الدين 51 بطاقة صفراء للأهلي، وبطاقتين حمراويين مباشرتين، واحتسب 15 ضربة جزاء.. فى المقابل أدار الحكم الدولى 32 مباراة للزمالك بجميع البطولات، انتصر الأبيض في 22 لقاءً، وخسر 4، وتعادل في 6.. تم إشهار 43 بطاقة صفراء في مباريات الزمالك، وبطاقتين حمراويين مباشرتين، واحتسب 12 ضربة جزاء.. وتولى إبراهيم نور الدين إدارة  قمة وحيدة سابقة بين الأهلي والزمالك في لقاء تحديد بطل الدوري لعام 2014، وانتصر الأحمر بنتيجة 1-0، ويومها حدث إجماع من المهندس محمود طاهر رئيس الاهلى السابق والمستشار مرتضي منصور رئيس الزمالك السابق على حُسن إدارته للقمة التى انتصر فيها نور الدين للحكم الوطنى وأبلى بلاءً حسنًا.. إبراهيم نور الدين في الموسم الحالي ظهر في 5 مباريات بمسابقة الدوري هذا الموسم، وكان من بينها انتصار للأهلي على المقاولون العرب بنتيجة 2-1.. ويعود آخر لقاء للزمالك ظهر فيه إبراهيم نور الدين إلى 13 فبراير لعام 2023، عندما فاز الأبيض على سموحة بنتيجة 3-1 بالدوري الممتاز.. ومن خلال لغة الأرقام تجد إبراهيم نور الدين من الكفاءات التحكيمية ويصعب مع نتائج القطبين أن تصنفه أهلاويًا أو زملكاويًا.. فقط تستشعر بأنه مُفترى عليه، فأرقام إدارته لمباريات الأهلى أو الزمالك  متقاربة، ولذلك فإننى ضد لغة التشكيك فيه أو غيره من الحكام الوطنيين.. كل الأمنيات القلبية بالتوفيق له وللأهلى والزمالك فى قمة اليوم.

البيان الصادر على صفحة مجلس الوزراء الرسمية على الفيس بوك بشأن الاستثمارات والإنجازات والبطولات والأرقام التى حققها قطاع الشباب والرياضة خلال السنوات الأخيرة، انتصار يستحقه د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الناجح جدًا والذى يواصل الليل بالنهار ويتفاني ويخلص فى عمله من أجل تحقيق كل ما هو جديد ومفيد للمصلحة العامة، وإلى مزيد من النجاحات.