عاجل

لإنقاص الوزن.. 5 طرق لإضافة القرنفل للنظام الغذائي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

التوابل جزءًا أساسيًا من وصفات الطبخ اليومية، ولكن هناك بعض التوابل التي تعد أكثر بكثير من مجرد معززات للنكهة أو الطعم.  

القرنفل هو أحد هذه التوابل، والذي تم استخدامه لخصائصه الطبية الفريدة وكعنصر نشط في الأيورفيدا والعلاجات المنزلية، و فيما بعض الطرق البسيطة لاستخدامها لتحسين عملية التمثيل الغذائي والمساعدة في إنقاص الوزن بشكل فعال، حسب تايمز أوف إنديا.

اقرأ أيضا: لمربي الكلاب.. 3 نصائح لرعاية الحيوانات الأليفة في الصيف


-الماء المنقوع بالقرنفل: إضافة القليل من فصوص القرنفل الكاملة إلى إبريق من الماء وتركها منقوعة طوال الليل، وشرب هذا الماء المملوء بالقرنفل طوال اليوم لتعزيز الترطيب وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد في فقدان الوزن.


-شاي القرنفل: يمكن تحضير شاي القرنفل عن طريق غلي بضعة فصوص كاملة في الماء الساخن لمدة 5-10 دقائق، ثم القيام بتصفية هذا الشاي العطري وشربه بانتظام لتحسين عملية الهضم وقمع الشهية وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، وكلها يمكن أن تدعم جهود فقدان الوزن.

-خلطات التوابل: يمكن دمج القرنفل المطحون في خلطات التوابل محلية الصنع واستخدمها لتتبيل الوجبات فقد يضيف القرنفل نكهة دافئة وحارة قليلاً إلى الوصفات، مما يجعلها أكثر إرضاءً ونكهة دون إضافة سعرات حرارية إضافية.

-العصائر: يمكن إضافة قليلًا من القرنفل المطحون إلى وصفات العصائر المفضلة، فالقرنفل لن يعزز النكهة فقط، بل يوفر أيضًا خصائص تعزز عملية التمثيل الغذائي وتساعد في عملية الهضم، مما يساعد على البقاء ممتلئًا لفترة أطول وتجنب الإفراط في تناول الطعام.

-المخبوزات: يمكن رش القرنفل المطحون في المخبوزات مثل الكعك والبسكويت، فقد يضيف القرنفل لمسة من الدفء والتوابل إلى الحلويات بينما يقدم فوائد محتملة لفقدان الوزن بسبب آثاره المعززة لعملية التمثيل الغذائي.