السمسمية والفنون الشعبية فى حدائق بورسعيد

الفنون الشعبية فى حدائق بورسعيد
الفنون الشعبية فى حدائق بورسعيد

استمرت أمس الاحتفالات بالعيد فى مدينة بورسعيد وتوافد أكثر من ١٠٠ الف زائر معظمهم من المحافظات المجاورة رواد رحلات اليوم الواحد وازدحمت بهم الأماكن السياحية، من شواطئ البحر، وساحة مصر العالمية على ضفاف القناة وجبال الثلج ببورفؤاد.

وميدان الشهداء، والأندية البحرية المطلة على قناة السويس، على امتداد ساعات النهار والليل وامتلأت الحدائق المفتوحة بالأسر وانتشرت بها لعبة التزلج فى ممرات الحدائق وخاصة من الاطفال.

ورغم البرودة النسبية للطقس شهد شاطئ المدينة اقبالا متوسطا وقام البعض بالنزول والاستحمام بمياه البحر بينما فضل الكثيرون ركوب الخيل على رمال الشاطئ، كما اجتذبت الحفلات الفنية بالكافيهات المقامة على شاطئ البحر هواة فن السمسمية والغناء والفنون الشعبية وازدحمت الحدائق المفتوحة بالأسر الساهرة فى اليوم الأخير من الاجازة..

وفى داخل الأحياء الشعبية كانت الاحتفالات تشهد زحاما بحارة العيد للاستمتاع بألعاب الملاهى ومسرح الأطفال والأراجوز وفى اليوم الاخير من الاجازة أيضا نشطت سياحة المشتريات بقلب المدينة فى منطقة أسواق الداون تاون والمطاعم بسوق الأسماك وسوق الملابس بوصول اعداد كبيرة من الرحلات خصصت وقتها للتسوق.