الأهلي في ورطة «الإصابات».. ونجومه نزلاء «المستشفيات»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تأبى لعنة الإصابات أن تترك صفوف فريق الأهلي، دون الاستمرار في اصطياد لاعبيه، ليعاني المارد الأحمر من نقصٍ عددي كبير خلال الفترة الحالية، رغم المرحلة المهمة التي يعيشها، إذ تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، لملاقاة مازيمبي الكونغولي.

الأهلي يغيب عن صفوفه عدد كبير من اللاعبين، آخرهم حسين الشحات نجم الفريق، الذي تعرض لإصابة قوية نُقل بسببها إلى المستشفى عبر سيارة الإسعاف، عقب مباراة سيمبا التنزاني، يوم الجمعة الماضية، في ربع نهائي دوري الأبطال، لينضم اللاعب إلى زملائه الذين أصبحوا نزلاء في مختلف المستشفيات ما بين تأهيل وعمليات جراحية.

ولم تتحدد مدة غياب حسين الشحات عن الأهلي، خاصة بعدما خضع لجراحة بسبب الإصابة التي تعرض لها، لكنه انضم إلى المصابين الذين يفتقدهم المارد الأحمر في مبارياته، ليظل السويسري مارسيل كولر، يُعاني من كثرة الغيابات بداعِ الإصابة.

ويبدو أن الأهلي يُعاني من غيابات في جميع المراكز، بواقع لاعب على الأقل في كل مركز، بداية من حراسة المرمى وصولًا بخط الهجوم، مع الإشارة إلى أن الإصابات لمدة زمنية ليست قليلة، وهو ما يؤكد معاناة الفريق من النقص العددي في صفوفه.

أول الغيابات التي يعاني منها، محمد الشناوي حارس المرمى وقائد الفريق، الذي تعرض للإصابة مع منتخب مصر، في كأس أمم إفريقيا، إذ أصيب بخلع في الكتف أجرى على إثره جراحة في ألمانيا، ليبدأ التأهل في مدة غياب قد تصل إلى 8 أسابيع أو تزيد منذ أن أصيب.

كما أن خط الدفاع يفقد جهود ياسر إبراهيم، الذي يغيب بسبب تعرضه للإصابة في العضلة الخلفية، والتي تحتاج لعدة أسابيع من أجل التعافي، ليفقد الفريق خدمات اللاعب وهو في أفضل مستوياته، كذلك الأمر بالنسبة للثنائي أليو ديانج وكريم نيدفيد ثنائي خط الوسط.

الأهلي يغيب عن صفوفه أليو ديانج الذي أجرى جراحة في الركبة مؤخرًا، يحتاج بسببها عدة أسابيع للعودة إلى الملاعب، بينما نيدفيد يعاني من رشح في الركبة، حرمه من المشاركة مع الفريق أمام سيمبا التنزاني، ذهابًا وإيابًا في ربع نهائي دوري الأبطال.

وبالنظر لإصابة إمام عاشور، فقد تكون لها التأثير الأكبر جماهيريًا،إذ تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب مصر أمام نيوزيلندا، بكأس عاصمة مصر، بخلع في الكتف، سيغيب على إثرها مدة لا تقل عن 8 أسابيع عن الملاعب، وسط محاولات لتقليل الفترة المذكورة.

خط الهجوم هو الآخر لم يسلم من الإصابات، إذ تعرض الفلسطيني وسام أبو علي، للإصابة بالعضلة الخلفية، والتي أبعدته عن عدة مباريات للفريق أبرزها المشاركة أمام الزمالك، في نهائي كاس مصر بالسعودية، ليواصل حتى الآن، عمليات التأهيل على أمل اللحاق بالمباريات المقبلة.