أكبر تجمع على مائدة واحدة بالممشى السياحى الجديد على النيل| «المنصورة بتفطر مع بعض»

أكبر حفل إفطار بالممشى السياحى الجديد بالمنصورة
أكبر حفل إفطار بالممشى السياحى الجديد بالمنصورة

تحت شعار «المنصورة كلها بتفطر مع بعض» وفى مشهد غير مسبوق بتاريخ المدينة.. اجتمع المئات من أبناء المنصورة على أكبر مائدة إفطار امتدت بطول الممشى السياحى على نيل المدينة الممتد لأكثر من كيلو و250 مترا وبعرض الممشى بمنطقة قولونجيل.

حرص أبناء المدينة على التوجه بعائلتهم للاستمتاع بالإفطار الجماعى فى جو ساحر ومبهج لتكون أول فعالية يشهدها الممشى الجديد.

المحافظ د.أيمن مختار بعث برسالة تهنئة إلى شعب المحافظة بمناسبة قرب حلول عيد الفطر.

وأكد على أن حفل الإفطار الجماعى الذى تم تنظيمه ينم عن أصالة وعراقة وترابط شعب الدقهلية وحبه للخير وهذا ليس بجديد عليه فهو شعب عطاء يتسابق ويتنافس من أجل فعل الخير والمشاركة المجتمعية فى بناء المساجد وتطوير المستشفيات.

وأضاف «مختار» أن الممشى السياحى الجديد هو هدية الرئيس عبدالفتاح السيسى لشعب الدقهلية فى بداية فترة ولايته الجديدة فى ظل بناء الجمهورية الجديدة.

وأكد على أن هذا الممشى السياحى كان حلماً وأصبح حقيقة ليكون متنفساً ترفيهيا لأبناء الدقهلية.. كما أصبح متنفساً ومكانا حضاريا للأسر والأفراد من زوار المحافظة من باقى المحافظات.

وأشار إلى أنه تقرر حظر دخول السيارات والدراجات إلى الممشى للحفاظ على خصوصية المكان وعدم إزعاج المواطنين الذين يتوجهون لقضاء أوقاتهم فيه.. كما تقرر عمل خدمة أمنية فى مدخل الممشى لتطمئن الأسر التى تصطحب أطفالها عليهم.

وأكد على أنه تم بدء العمل فى تطوير المشاية السفلية القديمة على النيل لتمثل مع هذا الممشى الجديد متنفسا ترفيهيا وحضاريا لأبناء المدينة وزوارها.