أول رد من كريم عبدالعزيز على منتقدي اللغة العامية في «الحشاشين»

الفنان كريم عبدالعزيز
الفنان كريم عبدالعزيز

حل الفنان كريم عبدالعزيز ضيفا في برنامج  «الراديو بيضحك»، الذي تقدمه الإعلامية فاطمة مصطفى، عبر راديو 90.90.

ورد الفنان كريم عبدالعزيز علي منتقدي أختيار اللغة العامية في مسلسل «الحشاشين»،والذي اثار العديد من الانتقادات من خلال رواد التواصل الاجتماعي، قائلا: "من وجهة نظري أن ما حدث هو الصح في استخدام العامية المصرية، فنحن ننقل حقبة تاريخية ولكن ليس بكل تفاصيلها لأن العمل مستوحى من التاريخ ولا نقدم كتاب تاريخ، والعامية ساعدت في وصول المسلسل إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور خاصة الجيل الجديد".

وكشف كريم عبدالعزيز عن رأية في شخصية حسن الصباح، قائلا:"حسن الصباح في مسلسل الحشاشين هي أصعب شخصية مرت وستمر علي في حياتي، لأنه تاجر دين ويقوم بتجنيد الناس ويغسل أدمغتهم ويملك سيطرة وسلطة كبيرة، كما أنها شخصية مركبة ومعقدة، وعند بداية التحضير لها مع المخرج بيتر ميمي استحضرنا 14 شخصية في شخصية واحدة من أجل تقديم حسن الصباح".

تفاصيل مسلسل«الحشاشين» 

تدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.

مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.