4 آلاف محل تشارك فى الأسبوع الأخير من الأوكازيون الشتوى

مستلزمات رمضان والمدارس تنعش الأسواق.. والخصومات بين ٣٠% و50%

الاوكازيون الشتوى يدخل أسبوعه الأخير
الاوكازيون الشتوى يدخل أسبوعه الأخير

ينتهى الاربعاء القادم الاوكازيون الشتوى، بعد ان قرر د. على المصيلحى وزير التموين مد العمل به لتوفير هدايا عيد الام، وارتفع عدد المشاركين الى  4 آلاف محل بقطاع الاعمال العام والخاص والاستثمارى، بزيادة 1000 محل عن الاسابيع الماضية، ووافق وزير التموين على السماح للمحلات بطرح سلع ومستلزمات شهر رمضان المبارك والاستفادة من نسب الخصومات المقدمة،  وتتراوح نسب الخصومات المقدمة بين 10% و50%.

وشهد الاوكازيون نشاطا محدودا خلال الايام الماضية، لشراء مستلزمات النصف الثانى من العام الدراسى، وقامت الاجهزة الرقابية بحملات على الاسواق خلال الايام الماضية منذ بدء الاوكازيون، واسفرت عن ضبط حوالى 7 آلاف  مخالفة فى المحافظات لتقديم خصومات وهمية أو الاشتراك بدون موافقة التموين.

وأكد المواطنون أن نسب الخصومات غير كافية والاسعار مرتفعة رغم تقديم الخصومات، واضافوا ان الاقبال بنسبة اكبر على شراء السلع الغذائية والاحتياجات الضرورية، فى حين تراجع الطلب على باقى السلع الاستهلاكية.  

وأوضح التجار وأصحاب المحلات، أنهم غير مسئولين عن ارتفاع الأسعار، وتوقعوا ان يشهد الاوكازيون اقبالا خلال الاسبوع الاخير، بعد تنفيذ قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسى لحزمة الحماية الاجتماعية والتى تنشط المبيعات.

وأكبر نسبة خصومات مقدمة على الملابس الجاهزة وخاصة الشتوى لتصريف المخزون المتراكم قبل حلول فصل الصيف، وتراوحت الخصومات بين 30% و50%.

وأكد ابراهيم السجينى رئيس جهاز حماية المستهلك، على استمرار الحملات الصباحية والمسائية، لمتابعة التزام المشاركين بالتعليمات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المتلاعبين، وحذر المواطنين من الاعلانات المضللة.

وأضاف السجينى أن وزارة التموين بدأت فى اصدار نشرات توعية للمستهلك للاستفادة من عروض تخفيضات الأسعار.