تنفيذاً لتوجيهات الرئيس| صرف مرتبات مارس للعاملين بالدولة بالزيادات الجديدة

صرف مرتبات مارس للعاملين بالدولة
صرف مرتبات مارس للعاملين بالدولة

وزير المالية يصدر قواعد العلاوات والحافز الإضافى.. وألف جنيه الحد الأدنى للزيادة

أصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية قراراً بصرف مرتبات مارس للعاملين بالدولة بالزيادات الجديدة التى وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسى ضمن حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية مؤخرًا.

حيث سيتم صرف العلاوة الدورية اعتبارًا من مرتب شهر مارس الحالى للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية التى تمت زيادتها لتصبح بنسبة ١٠٪ من الأجر الوظيفى لكل منهم فى ٢٩ فبراير الماضي، بحد أدنى ١٥٠ جنيهًا شهريًا، ودون حد أقصى.

كما سيتم منح العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، علاوة خاصة بنسبة ١٥٪ من الأجر الأساسى لكل منهم فى ٢٩ فبراير الماضى بحد أدنى ١٥٠ جنيهًا شهريًا، ودون حد أقصى، مشيراً إلى أنه سيتم اعتبارًا من مرتب شهر مارس الحالى زيادة الحافز الإضافى الشهرى أيضًا  بفئات مالية مقطوعة بواقع ٥٠٠ جنيه لشاغلى الدرجة السادسة، و٥٥٠ جنيهًا لشاغلى الدرجة الخامسة، و٦٠٠ جنيه لشاغلى الرابعة، و٦٥٠ جنيهًا لشاغلى الثالثة، و٧٠٠ جنيه لشاغلى الثانية، و٧٥٠ جنيهًا لشاغلى الأولى، و٨٠٠ جنيه لشاغلى درجة مدير عام، و٨٥٠ جنيهًا لشاغلى الدرجة العالية، و٩٠٠ جنيه لشاغلى الدرجة الممتازة أو ما يعادل كل منها.

ويستفيد من ذلك من يُعين بعد هذا التاريخ، ويُعد هذا الحافز جزءًا من الأجر المكمل أو الأجر المتغير. مضيفاً أن الحد الأدنى لإجمالى الزيادات المقررة للعاملين بالدولة ألف جنيه شهريًا للدرجات السادسة والخامسة والرابعة و١١٠٠ جنيه للدرجات الثالثة والثانية والأولى و١٢٠٠ جنيه لدرجات المدير العام والعالية والممتازة.