نقطة نظام

أيمن بدرة يكتب: ‎سيوة .. وإن طال السفر

أيمن بدرة
أيمن بدرة

‎قد تحتاج إلى أكثر من 10 ساعات للسفر من القاهرة إلى واحة سيوة ولكن رغم المسافة التي تزيد على 800 كيلو متر إلا أن هذا المجتمع النقي فيه طيب البشر وحلو الثمر.

في سيوة شباب نابه متعطش لكل اللمسات الرياضية والشبابية رغم توافر كثير من المنشآت وعدد من المحاولات لتفعيل الأنشطة الرياضية.

ولدى شيوخ القبائل الذين التقينا بهم فى الواحة المناهضة اهداف واحلام وطموحات تتناسب مع الخامة الشبابية المتمسكة بجذورها من ابناء هذه البقعة الأصيلة من أرض مصر.

كانت وزارة الرياضة مع اتحاد الاتحادات النوعية قد نظمت مهرجاناً حافلاً في سيوة امتزجت فيه الفاعليات الرياضية والتثقيفية ورغم قلة عدد السكان.

■ الذين لا يتعدون 40 ألف نسمة من أبناء 11 قبيلة إلا أن الشغف إلى الرياضة والثقافة بين شباب الواحة شديد و هو ما دفع الدكتور يحيى حسن نائب رئيس اتحاد الرياضة للجميع ومدير إدارة الأنشطة فى نادى الزمالك يعلن أنه سيتقدم بطلب إلى مجلس إدارة النادي برئاسة حسين لبيب لإقامة مركز رياضى اجتماعى ثقافى باسم الزمالك فى سيوة التى يحب وينتمى الكثير من أهلها القلعة البيضاء ونجومها فحظى حسين عبداللطيف نجم النادي والمنتخب الوطني السابق الذى كان ضمن الوفد بترحيب شديد .

سيوة قصة كنز مصري يضوى ويحتاج فقط إلى أن يقترب منه المصريين لكي يتمتعوا بما حباه الله هذا المكان من طبيعة ونقاء ومناخ جاذب للسياحة  .

;