واقعة مأسوية.. طفلة تفقد الوعي بعدما تناولت مشروباً مثلجاً

صورة أرشيفية للطفلة البريطانية
صورة أرشيفية للطفلة البريطانية

 

أصيبت طفلة بريطانية تبلغ من العمر ثلاث سنوات بوعكة صحية خطيرة أدت إلى إصابتها بالهلوسة وفقدان الوعي، بعدما تناولت مشروب "السلاش"المثلج.

انهارت الطفلة الصغيرة التي لم يتم ذكر اسمها، وفقدت الوعي، إثر تناولها شراب السلاش، أثناء رحلة عائلية في مركز "إكس سكيب" في ميلتون كينز.

اقرأ أيضاً  | «تجهيزات رمضان 2024».. طريقة تحضير قشطة الحلويات

واضطر الأطباء إلى بذل جهود كبيرة لإنقاذها لأنها ظلت فاقدة للوعي لساعات بعد أن تفاعل جسمها مع الغلسرين الموجود في الشراب، والذي يمنع المشروبات المثلجة من التجمد ويعمل كمحلي خالي من السكر. وتقول عائلة الطفلة الصغيرة، إنها لم تشرب أكثر من رشفات قليلة ولم تكن تعاني من أي مشاكل طبية قبل الحادث.


وعلى الرغم من أن الجلسرين هي مادة سامة إلى حد ما بالنسبة للبشر، إلا أن الكمية الموجودة عادة في السلاش صغيرة جداً، ولا يشكل الاستهلاك المنتظم لها خطراً كبيراً على البالغين والمراهقين. ولكن بسبب انخفاض وزن الجسم كثيراً لدى الأطفال الأصغر سناً، فإن كمية قليلة من الغلسرين يمكن أن تسبب حالة صحية خطيرة. 

وكانت وكالة سلامة الأغذية البريطانية، قد نصحت تجار التجزئة بعدم بيع السلاش للأطفال دون سن العاشرة. 
وبحسب صحيفة ديلي ميل، فإن العلامات الخفيفة لتسمم الغلسرين تشمل القيء والصداع، ويمكن أن تتطور هذه العلامات لتشمل شحوب البشرة وبرودتها، بالإضافة إلى التعرق والتنفس السريع، والوهن والغثيان والعطش الشديد والتثاؤب. 


كما يمكن أن يتسبب تسمم الغلسرين، بنقص السكر في الدم، ويؤدي إلى الشعور بالجوع والدوار والتعرق والرعشة، ووخز الشفاه، وخفقان القلب، والتعب والضعف، وعدم وضوح الرؤية والارتباك. وفي أخطر مراحلة، يمكن أن يؤدي نقص السكر في الدم إلى فقدان الوعي.