محافظ القليوبية يشهد الندوة التثقيفية الثالثة عشر لقوات الدفاع الشعبي بالعبور

صوره موضوعية
صوره موضوعية

أعرب عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، عن تقديره واعتزازه بالقوات المسلحة الباسلة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكدا على دورها المحوري في حفظ الأمن والسلام كعقيدة راسخة.

ولفت إلى أن قواتنا المسلحة سطرت ملامح تاريخية مضيئة في وجدان كل مصري وستظل نبراسا للأجيال القادمة تتجسد فيه معاني العزة والكرامة والتضحية والفداء.

اقرأ أيضا| وكيل صحة القليوبية يجري جولة مفاجئة بالوحدة الصحية بقلما التابعة لقليوب

وخلال كلمته، بالندوة التثقيفية الثالثة عشر لقوات الدفاع الشعبي، أكد المحافظ أثني محافظ القليوبية على الجهود المتميزة التي تبذلها قوات الدفاع الشعبى والعسكرى لنشر الثقافة وتنمية الوعي وترسيخ قيم الانتماء فى نفوس أبنائنا وإزكاء روح الولاء لديهم، إيمانا بأن الشباب هم أغلى ما تمتلكه الأوطان لبناء مستقبلها ولا يتسنى ذلك إلا من خلال شباب واع بما يجري من أحداث وما يحاك من مؤامرات للنيل من سلامة وأمن واستقرار هذا الوطن، مؤكدا أن حقوق الأوطان والحفاظ عليها واجب وأمانة ومسئولية في أعناق شبابنا.

وأضاف أن هذا الجيل الذي نأمل جميعاً أن يحمل راية الوطن ونسعى لإعداده وتسليحه بالإيمان والإنتماء ليحصد ثمار ما زرعته الأجيال السابقة ويستكمل مسيرة التنمية والبناء مضيفا أن هذه الندوة تأتي في الوقت التي تواجه فيه مصر جيشاً وشعباً العديد من التحديات على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وقال إننا جميعاً لا نغفل دور القوات المسلحة المصري على مر العصور  في الحفاظ على أمن وسلامة هذا الوطن ودعمها الدائم المسيرة التنمية إلى جانب دورها الأساسي في حماية الحدود المصرية والأمن القوم مشيرا أننا في أمس الحاجة إلى توعية الأجيال الجديدة بأهمية الشعور بالإنتماء والولاء لهذا الوطن والارتباط بالهوية المصرية ليتولد لديه عقيدة راسخة بأنه لا بديل عن هذا الوطن وأنه من الواجب على أبنائه الحفاظ على أمنه وسلامته واستقراره والحرص الدائم على تنميته وازدهار.