الرئيس الكوري ورئيس ميتا يبحثان تنفيذ منظومة رقمية مفتوحة للذكاء الاصطناعي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بحث الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول، مع الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" مارك زوكربيرغ ، سبل توسيع التعاون في قطاعي الذكاء الاصطناعي (AI) والواقع الممتد (XR).

واستعرض الجانبان خلال لقائهما اليوم الخميس في سول، وفقا لوكالة الأنباء الكورية"يونهاب"- آرائهما بشأن تنفيذ منظومة رقمية مفتوحة للذكاء الاصطناعي وطرق تعزيز التعاون بين ميتا والشركات الكورية الجنوبية، بالإضافة إلى حاجة ميتا، كمنصة عالمية، للقيام بدور نشط في بناء مجتمع رقمي جدير بالثقة.

وأشار الرئيس الكوري خلال اللقاء، بشكل خاص إلى أن الشركات الكورية الجنوبية تحتل المرتبتين الأولى والثانية في العالم في رقائق الذاكرة، وهي جزء أساسي من أنظمة الذكاء الاصطناعي، ودعا إلى تعاون وثيق بين الجهتين، قائلا إن الحكومة مستعدة لتقديم الدعم النشط، نظرا لآليات التعاون الوثيق في سلسلة التوريد بين حكومتي كوريا والولايات المتحدة.

كما أكد أن كوريا الجنوبية بمحفظتها المتنوعة من الإلكترونيات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والسيارات الذكية - يمكن أن تصبح منصة متميزة لتطبيق الذكاء الاصطناعي لمنصات ميتا، موضحا أن جهود كوريا الجنوبية لرعاية صناعة الميتافيرس وإمكانية تحقيق تآزر كبير إذا تعاونت ميتا مع الشركات الكورية الجنوبية القوية في مجال الأجهزة، لتطوير سماعات الرأس للواقع الممتد الملائمة لصناعة الميتافيرس.

◄ اقرأ أيضًا | احذر..  يمكن الآن أستنساخ صوتك بالذكاء الاصطناعي  

من جانبه، اعترف الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" بالاعتماد الكبير على المواد المصنوعة في كوريا الجنوبية، خاصة في سياق المخاطر الجيوسياسية المحيطة بتايوان، موطن "شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات المحدود" (TSMC).

كما أشار إلى المكانة المهمة التي تحتلها سامسونغ في الاقتصاد العالمي باعتبارها شركة رائدة في مجال سبك أشباه الموصلات، وكيف يمكن أن يكون ذلك عاملا مهمًا في التعاون مع الشركة، وفقا للمسؤول.

وكان زوكربيرغ في زيارة لسول تستغرق ثلاثة أيام التقى خلالها مع الرئيس التنفيذي لشركة سامسونغ للإلكترونيات لي جيه-يونغ، والرئيس التنفيذي لشركة إل جي إلكترونيكس جو جو-وان، وغيرهما من رجال الأعمال لمناقشة التعاون في الصناعات المتطورة.