قلم حر

ميلاد شوبير جديد وبيراميدز محتاج وقفة

ياسر عبد العزيز
ياسر عبد العزيز

حالة التألق التى يبدو عليها الحارس المتوهج مصطفي أحمد شوبير مع الأهلى تفتح له الطريق إلى تعزيز خلافة محمد الشناوي فى الأهلى وذلك بحراسة عرين المنتخب الأول خاصة وأن أرقام مصطفي شوبير تفوق أرقام الشناوى وأبوجبل فى آخر مشاركاتهم .. مصطفى شوبير هو أفضل لاعب للمباراة الثانية على التوالي مع الاهلى في مباراتين من أصعب اللقاءات خارج الديار .. الأولى مع شباب بلوزداد تلقي 6 كرات بين القائمين والعارضة تصدى لها جميعًا.. والثانية فى ميدياما الغاني تلقي 5 كرات بين القائمين والعارضة تصدى لها جميعًا.. أى تصدى لـ 11 تصويبة من 11 تصويبة فى المباراتين ..أما محمد الشناوي في كأس أمم أفريقيا فقد تلقي 8 تصويبات واهتزت منها شباكه 6 مرات..ومحمد أبو جبل تلقي 10 تصويبات اهتزت منها شباكه 9 مرات .. بالأرقام مصطفي شوبير عشرة من عشرة .. وهذه الأرقام تجعلنا أمام ميلاد شوبير جديد .
إسناد مهمة إدارة نهائي كأس مصر لكرة القدم المقرر 8 مارس المقبل لحكم وطنى قرار رائع من اتحاد الكرة برئاسة جمال علام وانتصار لمجهود إدارة الحكام برئاسة البرتغالى بيريرا .
حالة الهدوء والاستقرار والأجواء الإيجابية التى باتت عليها الاتحادات الرياضية وعلى رأسها اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس أراها تبعث بالأمل والتفاؤل قبل المشاركة ببعثة ضخمة فى دورة الألعاب الإفريقية القادمة بغانا .. أكثر ما يعجبني فى مربع الاتحادات الأولمبية أن ياسر إدريس عندما يتحدث يعطي كل ذى حق حقه ويعمل بشكل مؤسسي وهو ما يؤكد أنه الرجل المناسب فى المكان المناسب .. آخر ظهور لياسر إدريس كان أمس الأول مع الإعلامية قصواء شدد فيه على أن سبب الأجواء الإيجابية التى تعيشها الاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية هى وجود الوزير العبقري د.أشرف صبحي الذى يواصل الليل بالنهار من أجل أن تبتسم الأسرة الرياضية والشبابية.
بيراميدز يسقط أمام مازيمبي الكونغولي بثلاثة أهداف نظيفة ، ويودع بطولة دوري أبطال أفريقيا ! الهزيمة واردة فى سيناريوهات كرة القدم ولكن الأمور فى بيراميدز باتت فى حاجة إلى نظرة إيجابية خاصة أن الفريق السماوى يضم كوكبة من النجوم القادمين من أندية جماهيرية ومعظمهم سوبر ستارز والإدارة لا تبخل على الفريق بأي شئ ، مطلوب دواء عاجل لبيراميدز من قياداته خاصة وأن الداء معروف !