منتخب الباراتجديف يتوج ب5 ميداليات ببطولة العالم للأرجوميتر

 منتخب مصر للتجديف البارالمبي
منتخب مصر للتجديف البارالمبي

حصد منتخب مصر للتجديف البارالمبي 5 ميداليات متنوعة ببطولة العالم للتجديف داخل الصالات (الأرجوميتر)، التي وشهدت البطولة تحقيقًا استثنائيًا لمنتخب التجديف المصري، التي أقيمت "أونلاين" وخاضها منتخبنا بالمركز الأولمبي بالمعادي.

وشهدت البطولة مشاركة المنتخب الوطني للتجديف البارالمبي، للمرة الأولى في تاريخهم وتوجوا بـ5 ميداليات، بواقع ذهبيتين وفضيتين، وأخرى برونزية.

حيث فازت اللاعبة زهراء أبو زيد محمد بالميدالية الذهبية في سباق 500 متر PR1 بزمن قدره 02:27.9 دقيقة، وتوج اللاعب علاء حسن إبراهيم بالميدالية الذهبية في سباق 500 متر PR1 بزمن قدره 01:43.1 دقيقة.

وحصد الميداليات الفضية كلًا من، اللاعب يوسف بكر ورداني في سباق 500 متر PR2 بزمن قدره 01:41.0 دقيقة، واللاعب محمود علي، في سباق 500 متر PR3-II بزمن قدره 1:40.5 دقيقة. 

وأخيرًا حصد اللاعب يوسف بكر ورداني، الميدالية البرونزية في سباق 2000 متر PR2 بزمن قدره 07:51.0.

و حصد علاء حسن إبراهيم، الميدالية الفضية في سباق 2000 متر PR1، إلا أن الاتحاد الدولي للتجديف قرر سحب الميدالية بسبب عدم ارتداء اللاعب لحزام لربطه بالجهاز وفقا لتصنيفPR1.

جدير بالذكر أن اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، تولي اهتمامًا كبيرًا لرياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتهدف اللجنة البارالمبية المصرية لتأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 وتحقيق المزيد من الإنجازات للرياضة المصرية.