رئيس اتحاد اليد يكشف سر المشاركة بمنتخب 2004 في دورة الألعاب الأفريقية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يواصل اتحاد كرة اليد برئاسة دكتور محمد الأمين استعداداته لتجهيز منتخب الشباب مواليد 2004 للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الأفريقية لكرة اليد للكبار التي تنظمها غانا خلال الفترة من 8 إلي 23 مارس المقبل.

ويخوض منتخب الشباب مواليد 2004  بقيادة المدير الفني طارق محروس وكابتن محمد الالفي المشرف علي المنتخب في مغامرة جريئة في إفريقيا وهدفه المنافسة علي الميدالية الذهبية في مهمة ليست سهلة وسط منافسة الكبار.

وبسؤال دكتور محمد الأمين رئيس اتحاد اليد عن سر مشاركة منتخب الشباب في هذه المهمة الصعبة وعدم مشاركة منتخبنا الأول بطل إفريقيا والمتوج بثلاث نسخ على التوالي من الكان الأفريقي وآخرها منذ أسابيع قليلة في نسخة تاريخية نجحت نجاح كبير بعدما استضافتها مصر، أجاب أن ببساطة منتخبنا الأول وبفضل الله كان من أول المؤهلين إلى أولمبياد باريس بعد التتويج ببطولة أفريقيا قبل حتى منتخبات عالمية وأنه موضوع له برنامج علي حجم الحدث الرياضي الابرز في العالم خلال الفترة المقبلة ونخطط لتجهيز الفراعنة على الوجه الأمثل بدعم كبير من الدولة ووزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي ، وخلال هذه الفترة سيكون منتخبا الاول في فرنسا للمشاركة في بطولة قوية تضم منتخبات فرنسا والأرجنتين واليابان ومصر في أول محطات تجهيز منتخبنا لاولمبياد باريس.

◄ اقرأ أيضًا | وزير الرياضة يلتقي ثنائي رفع الأثقال قبل خوض منافسات دورة الألعاب الأفريقية

تابع الأمين أنه في نفس الوقت وبناءً على هذه المعطيات وجدت اللجنة الفنية لاتحاد كرة اليد أن المرشح الأفضل للمنافسة هو منتخب 2004 وأبدى الأمين ثقته في شبابه المطعم ببعض العناصر المميزة.

وشدد رئيس اتحاد اليد على ثقته الكبيرة في شبابه الواعد، وأكد أنهم ليسوا في مهمة سهلة ولكنهم سيعودون بإذن الله باللقب، وأوضح أن المتابع لخط سير منتخب الشباب يدرك جيدا أننا لا نتحدث دون دراسة وعلم وتخطيط وان شبابنا حقق نتائج مميزة خلال الفترة الأخيرة وهزم منتخبات كبيرة مثل الكونغو والسعودية وغيرهم كما فاز بلقب الدورة الودية الدولية و انتزع اللقب من المجر ورومانيا.

وأضاف الأمين أن الهدف الأهم لشبابنا بأن يحظى باحتكاك قوي وخبرات مع مشاركته في منافسات قوية في افريقيا مع منتخبات كبيرة تؤهله للمهام التي نعده لها سواء قاريا أو عالميا.

واختتم الأمين وأكد أنه من اجتمع أكثر من مرة في اجتماع تنسيقي مع وزير الشباب والرياضة الذي يتابع كل تطورات كرة اليد عن قرب واطلعه على كافة الأمور.