على هامش اجتماعات مجموعة العشرين بالبرازيل ..شكرى يؤكد رفض مصر للتهجير

سامح شكرى خلال لقائه نظيره الأمريكى انتونى بلينكن
سامح شكرى خلال لقائه نظيره الأمريكى انتونى بلينكن

عقد وزير الخارجية سامح شكرى سلسلة من اللقاءات على هامش مشاركته فى اجتماعات وزراء خارجية مجموعة العشرين التى عقدت على مدار يومين فى ريو دى جانيرو البرازيلية.

وبحث شكرى مع نظيره السعودى الأمير فيصل بن فرحان التقييمات والرؤى إزاء تطورات الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، ومسارات التحرك اللازمة فى إطار المجموعة العربية وعلى صعيد العمل متعدد الأطراف للحد من هذه الأزمة، حيث أكد الوزير شكرى على المسئولية القانونية والإنسانية التى تتحملها الأطراف الدولية لوقف الحرب ضد قطاع غزة وتحقيق الوقف الفورى لإطلاق النار، مندداً بتكرار عجز مجلس الأمن فى جلسته المنعقدة أمس عن إصدار قرار بوقف إطلاق النار على خلفية الفيتو الأمريكي، كما التقى شكرى مع نظيره الأمريكى انتونى بلينكن، وبحثا التطورات الخاصة بالوضع فى قطاع غزة، حيث أعاد وزير الخارجية التأكيد على ضرورة الوقف الكامل لإطلاق النار.

وأعرب وزير الخارجية فى هذا الصدد عن أسف مصر ورفضها لاستمرار عجز مجلس الأمن عن المطالبة الصريحة بوقف إطلاق النار نتيجه تكرار استخدام الفيتو الأمريكى غير المبرر.

اقرأ أيضاً  | ضمن الموجة 22 .. إزالة 77 تعديًا على أراضـي الدولة واسترداد 2269 مترًا

كذلك، التقى شكرى مع «ديفيد كاميرون « وزير الخارجية وشئون الكومنولث والتنمية بالمملكة المتحدة، وذكر السفير أبو زيد، أن تطورات الأوضاع فى قطاع غزة وما يرتبط بها من توترات فى منطقة الشرق الأوسط استحوذت على الشق الأكبر من المحادثات بين الوزيرين.

كما التقى شكرى «ريتنو مارسودى» وزيرة خارجية إندونيسيا حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية المتميزة التى تجمع البلدين وسبل تعزيزها، و أشاد الوزيران بمستوى التعاون والتنسيق على الصعيد الثنائى.