١٩٠دولة تشارك في مهرجان التصوير الفوتوغرافي الدولي..

بيع 2500 صورة بقيمة 6.1 مليون دولار بـ "اكسبوجر 8" في الإمارات| صور 

المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر
المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر

رضوى الصالحى 

لهواه اقتناء الصور العالمية والنادرة، أعلن المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر"،عن فتح باب اقتناء الأعمال الفنية أمام الجمهور.

صرح بذلك طارق على المتحدث باسم المهرجان ، وأضاف بأن هناك  2500 صورة من إصدارات محدودة،  سوف تعرض للبيع وتبلغ قيمتها 22.4 مليون درهم ، أى ما يعادل ٦.١مليون دولار، من أعمال أشهر مصوري العالم مثل يواكيم شمايسر، الحائز على جائزة ماسترز هاسلبلاد، ونيل لايفر، صاحب أشهر صورة رياضية في القرن الـ20، وتشارلي هاميلتون جيمس، الصحفي والمصور الشهير لبرنامج "ناشيونال جيوغرافيك" العالمي.

كما أضاف على بأن المهرجان الذى تنطلق فعالياته يوم ٢٨فبراير المقبل يسعى لتعزيز التبادل الابداعى والثقافى بين الدول المشاركة والتي يصل عددها الي١٩٠دولة حول العالم  ومن المقرر إقامة مجموعة من الورش يقدمها أشهر نجوم فن التصوير عالمي.

وأشار بأن سيلفيا لوديان ميو، إحدى اشهر  المتخصصين عالميا  في تاريخ الفن والخبيرة في المتاحف والمعارض، 13 جولة إرشادية متخصصة على مجموعة مختارة من المعارض، توفر من خلالها رؤى متعمقة وتعزز فهم الروائع الفنية المعروضة.

واختتم بأنه من يشارك مجموعة من كبار المصورين بإقامة معارض لهم بالمهرجان  للجمهور ليستفيد منها الجمهور  بمعرفة الأساليب التقنية الجديدة في التقاط الصور  منهم  المصور إريك ميولا، والمصور يانيس غالانوبولوس بابافاسيليو، والمصور جان بيير لافونت، وغيرهم الكثير من أشهر مصوري العالم.