وزير خارجية صربيا يعبّر عن تقديره لمصر قيادة وشعباً ويشيد بتطور التعاون بين البلدين

وزير الخارجية الصربي
وزير الخارجية الصربي

عبّر وزير الخارجية الصربي، إيفيتسا داتشيتش، عن تقديره الشديد لمصر قيادة وشعباً، مشيداً بتطور وتيرة التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في الفترة الأخيرة في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده السفير باسل صلاح، سفير جمهورية مصر العربية ببلجراد مع وزير خارجية صربيا، حيث تم تناول سبل تطوير التعاون الثنائي بين البلدين.

اقرأ أيضا: المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب يلتقي  وزير الخارجية الصربي

وثمّن الوزير الصربي العلاقات التاريخية بين البلدين، معبرًا عن تطلع بلاده لاستمرار الزخم الجاري في هذه العلاقات، لاسيما ما تشهده من زيارات عديدة متبادلة للمسؤولين بين الجانبين في الفترة الراهنة.

وذكرت وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك - أن السفير باسل صلاح أكد التزام مصر وصربيا بتعزيز علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، والأهمية التي توليها مصر لتطوير علاقاتها الثنائية مع صربيا بما يخدم مصالح شعبيهما.

وأشار السفير باسل صلاح أيضًا إلى أهمية استمرار الزخم الراهن الذي تشهده العلاقات المصرية الصربية منذ الزيارة التاريخية للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية إلى صربيا في يوليو 2022، والتي أسهمت في وضع أساس راسخ لتعزيز التعاون الثنائي في المجالات كافة، وهو الأمر الذي انعكس على زيادة وتيرة الزيارات المتبادلة للمسؤولين بين الجانبين في الفترة الأخيرة.