تــحــت شـــعـار صيفك أجمل عندنا |مبادرة «نتشارك» تجمل شواطئ مرسى مطروح

شباب مطروح  يقومون بحملة تنظيف للشواطئ
شباب مطروح يقومون بحملة تنظيف للشواطئ

«استن مجموعة من شباب وفتيات مدينة مرسى مطروح سنة حميدة حيث التفكير فى تنظيم مبادرات مجتمعية للمشاركة بإيجابية فى خدمة المجتمع المحلى بالتنسيق مع الجهات المعنية بمدينة السحر والجمال التى باتت على أبواب استقبال المصطافين» .

قام مجموعة من النشء والشباب من خريجى برنامج نتشارك» للمبادرات المجتمعية، بعمل مبادرة لخدمة مدينتهم الجميلة بعنوان «بها نكون.. شاطئ نظيف لأجل صيف أجمل»، وتحت شعار صيفك أجمل عندنا لحث المصطافين ورواد المدينة للتوافد على شواطئ المدينة الساحرة بداية من شاطئ الرميلة وعلم الروم شرقا مرورا بشواطئ روميل والبوسيت والليدو وحتى الأبيض والغرام وكليوباترا وعجيبه غربا.

اقرأ أيضاً| «قافلة الخير» في الـثـغــر| 10 آلاف «هدية رمضان» للأسر الأَوْلى بالرعاية

وبدأت حملات تنظيف الكورنيش وشواطئ مطروح بعد أن قاموا بالترويج لمبادرتهم واصطحاب بعض النشء والشباب الذين حازت المبادرة على إعجابهم، وأيضاً حصلوا على دعم من بعض الجهات الشريكة المهتمة بهذا المجال لتنفيذ المبادرة.

واستهدف البرنامج تنمية النشء والشباب من خلال بناء قدراتهم على توليد وصنع مبادرات مجتمعية وتنفيذها بأماكن تواجدهم رافعين شعار انطلقوا فى رحلة التغيير والابتكار مع «نتشارك»، وإعداد كوادر فاعلة بمشاركة الفئات فى المراحل العمرية المستهدفة من النشء والشباب.

ويقول إسلام السيد مدير إدارة البرلمان والتعليم المدنى بمديرية الشباب والرياضة بمطروح إن استراتيجية البرنامج تهدف الى تنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية، منها «تمكين الفتيات والتوافق المجتمعى، والمواطنة والتعايش السلمى ونبذ العنف، وتعزيز المشاركة المجتمعية، و ما بعد Cop27، الطاقة المتجددة، المشروعات الخضراء، البيئة، والصحة.

وأضاف السيد الجدير أن برنامج «نتشارك» للمبادرات المجتمعية، الذى تنفذه الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، تم تنفيذه بمحافظة مطروح على مدار شهر يناير الماضى، بإجمالى ٨ ورش تدريبية، كل ورشة تدريبية استمرت فاعلياتها لمدة ٤ أيام متواصلة، وقام الشباب والفتيات خلالها بورش ونقاشات تفاعلية حول مختلف الأفكار والمبادرات التى يطمحون فى تنفيذها على أرض الواقع.

و يأتى ذلك تحت رعاية اللواء «خالد شعيب» محافظ مطروح
ومن ضمن المبادرات لخدمة المجتمع المحلى قام الشباب والفتيات بتنظيم حملة «الوقاية من مخاطر أعمدة الإنارة الكهربائية»، بهدف حماية الأطفال من المخاطر الناتجة من أعمدة الكهرباء وتوعيتهم بذلك، وذلك بعمل ندوات توعوية للأطفال داخل الحضانات، وأيضا بتغطية بعض الأعمدة المكشوفة.

ويقول «محمود ممدوح قائد المبادرة»، إننا سعداء بتنفيذ مبادرات مجتمعية لخدمة مدينتنا وحث المواطنين على المشاركة بإيجابية لوضع مدينة مرسى مطروح على خريطة السياحة العالمية.

وتقول «دارين كمال، إحدى الفتيات المتطوعة إنها فخورة للمشاركة مع مجموعة من المتطوعين بعد أن حازت المبادرة على إعجابنا واهتمامنا ليصبح لنا دور فى تنمية مجتمعنا المحلى».