«نادي التلاتين».. رقم قياسي جديد لـ محمد صلاح في ليلة العودة من الإصابة

محمد صلاح
محمد صلاح

دخل النجم المصري محمد صلاح المحترف في صفوف نادي ليفربول قائمة عظماء الدوري الإنجليزي، بعدما حل رابعًا في صفوف اللاعبين الذين تمكنوا من تسجيل وصناعة الأهداف في نفس المباراة.

واحتفى الريدز على حسابه موقع التغريدات القصيرة «إكس» بلاعبه المصري، من خلال نشر صورة له من مباراته بالأمس أمام برينتفورد، وعلق عليها كاتبا: محمد صلاح يسجل ويصنع في نفس المباراة للمرة الثلاثين في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأصبح رابع لاعب فقط في تاريخ المسابقة يحقق هذا الإنجاز الفردي.

كما نشر الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي «البريميرليج»، على موقع تداول الصور والفيديوهات إنستجرام، احتفاءً بالفرعون المصري، بنشر صورة مركبة تضم كل من واين روني، تييري هنري، آلان شيرر، محمد صلاح، وأرفق بها التعليق التالي «عظيم آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز ينضم إلى قائمة حصرية».

 يذكر أن واينت روني حقق هذا الإنجاز -التسجيل وصناعة الأهداف في نفس المباراة- 36 مرة من قبل وحل بعده تييري هنري في المركز الثاني بـ 32 مرة، وجاء آلان شيرر ثالثا بـ 31 مرة، وبينما حل صلاح رابعًا برصيد 30 مرة.

أشاد نادي ليفربول بالنجم المصري محمد صلاح بعدما قدما إداءً رائعا أمام برينتفورد في المباراة التي انتهت بفوز الريدز  بنتيجة 4-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "جريفين رود"، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ25 من الدوري الإنجليزي.
وكتب ليفربول عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي منصة «x» تويتر سابقا:«هناك لاعبون جيدون، وهناك لاعبون ممتازون، ثم هناك محمد صلاح».

افتتح داروين نونيز التسجيل للريدز في الدقيقة 35، وعزز ماك أليستر تقدم ليفربول بالهدف الثاني من صناعة محمد صلاح في الدقيقة 55.

وسجل محمد صلاح الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 68، قبل أن يحرز إيفان توني هدف الأول لبرينتفورد في الدقيقة 75، واختتم كودي جاكبو رباعية الريدز في الدقيقة 86.

ورفع ليفربول رصيده إلى 57 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي متقدما بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي وآرسنال، فيما يأتي برينتفورد في المركز الـ14 برصيد 25 نقطة.