الطماوي: مصر تستخدم كافة الإجراءات اللازمة لوقف الممارسات الأسرائيلية في غزة| خاص

الحوار الوطني
الحوار الوطني

قال النائب ايهاب الطماوي مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني ووكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن مصر تستخدم كل السبل والآليات والإجراءات سواء كانت بالطرق الدبلوماسية أو القانونية لوقف الممارسات الأسرائيلية في قطاع غزة.

لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: تدريب موظفي الحكومة لجذب مزيد من الاستثمارات

وأضاف الطماوي، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن مصر سلكت طريقا جديدا (قانونيا) باللجوء إلى محكمة العدل الدولية استنادا لعدم مشروعية الممارسات التي تتخذها أسرائيل ضد الفلسطينيين في قطاع غزة بهدف تهجيرهم قسريا من أراضيهم، بالمخالفة للقانون الدولي ومقررات الأمم المتحدة.

وأكد الطماوي، أن أسرائيل تخالف الشرعية الدولية و ترتكب ممارسات ضد الإنسانية، ومصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تتعامل بحكمة بالغة مع الملف الفلسطيني باعتباره أولوية قصوى، لما يمثله هذا الملف من مسؤولية تاريخية تتحمل مصر عبئها، فضلا عن كونه يرتبط أرتباطا وثيقا بالأمن القومي الذي يعد خطا أحمر في كل الظروف.

وأكد الطماوي، أن كافة الاجراءات التي تتخذها مصر تستند إلي قيام البرلمان بغرفتيه والشعب المصري بكافة أطيافه بدعم و تفويض القيادة السياسية في أتخاذ كافة الاجراءات و القرارات اللازمة بشأن القضية الفلسطينية.

جدد الطماوي الدعم والمساندة والتفويض للرئيس في كافة الأجراءات التي يتخذها لعدم تصفية القضية الفلسطينية، وعدم تهجير الفلسطينيين قسريا، وكذا حماية الأمن القومي وضمان أستمرار وصول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة و العمل علي إيجاد حلول تتوافق مع الشرعية الدولية والتي أكدت مصر مرارا وتكرارا أنه لا سبيل لها سوي حل الدولتين.