لتحضيرات رمضان.. 5 أطعمة تتحول إلى سامة عند تبريدها في الثلاجة

أطعمة تتحول إلى سامة عند تبريدها في الثلاجة
أطعمة تتحول إلى سامة عند تبريدها في الثلاجة

مع إقتراب تجهيزات شهر رمضان المبارك 2024، قد يعتقد بعض ربات البيوت أن الثلاجة هي المكان المثالي للحفاظ على الطعام من التلف أو التعفن، ولكن هناك بعض الأطعمة التي تتحول إلى مواد سامة عند تبريدها، وتؤدي إلى الإصابة بالعفن والسرطان.

 

حذر الدكتور ديمبل جانجدا، مدرب صحة الأمعاء في الأيورفيدا، بإدراج أربعة أطعمة طبيعية يمكن أن تصبح سامة عند تبريدها، وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا،

 

اقرأ أيضا:قبل رمضان| طريقة سحرية لتنظيف «شفاط» المطبخ

 

الثوم:

يمكن أن تؤدي عملية التجميد إلى فقدان الزيوت الأساسية الموجودة في الثوم، مما يؤدي إلى انخفاض الطعم. بالإضافة إلى ذلك، يميل الثوم المقشر المجمد إلى أن يصبح طريًا عند ذوبانه، مما يضر بسلامته الطهوية وجاذبيته بشكل عام. قم دائمًا بشراء الثوم غير المقشر، وقشره قبل الطهي فقط، واحتفظ به خارج الثلاجة.

 

البصل مقاوم لدرجات الحرارة المنخفضة.

غالبًا ما يكون لدى الناس عادة تقطيع نصف بصلة وتخزين النصف الآخر في الثلاجة. لا تفعل ذلك أبدًا، لأنه يبدأ في التقاط جميع البكتيريا غير الصحية من البيئة المحيطة ويلتقط العفن، وعندما يمرض شخص ما في المنزل، نأخذ شريحة من البصل ونحتفظ بها في زاوية الغرفة لجمع كل البكتيريا غير الصحية من البيئة.


الزنجبيل:

يبدأ في التقاط العفن بسرعة كبيرة عند إعادة تجميده، وقد تم ربط ذلك بالفشل الكلوي والكبد. لا تقم بتبريده.

والزنجبيل، كعشب هو عنصر مغذي للغاية. يقال أن تناول الزنجبيل يمكن أن يقلل من التخمر والإمساك وغيرها من أسباب الانتفاخ والغازات المعوية. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة.


الأرز:

لدى الناس عادة تخزين الأرز المطبوخ في الثلاجة لأنه مقاوم للنشا، ويعتقدون أنه يساعد في خفض مستويات الكوليسترول والسكر في الدم. ولكن في الواقع، يعد الأرز أحد المكونات التي تلتقط العفن بشكل أسرع، وإذا كنت ستقوم بتبريده، فلا تزيد عن 24 ساعة.

وذكرت خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة كيف يمكن أن يسبب الأرز المعاد تسخينه وتبريده لأكثر من 24 ساعة التسمم الغذائي، ووتشير الدراسة إلى ضرورة حفظ الأرز في الثلاجة لمدة لا تزيد عن يوم واحد حتى يعاد تسخينه، وويذكر أيضًا أنه عند إعادة تسخين الأرز، تأكد دائمًا من أنه يتصاعد منه البخار الساخن طوال الوقت، كما يجب عدم إعادة تسخين الأرز أكثر من مرة.

 

تخزين البطاطس:

تخزين البطاطس في الثلاجة ليس فكرة جيدة، ومن الأفضل تخزين البطاطس في كيس ورقي في درجة حرارة الغرفة للحفاظ على قوامها ونكهتها.