صدق أو لاتصدق.. «قطار السماء» الحقيقي في الصين

قطار السماء..صورة تعبيرية
قطار السماء..صورة تعبيرية

 برزت مدينة ووهان الصينية كرائدة في مجال النقل الحضري من خلال إطلاقها لقطار السماء المعلق، والذي يعد من أحدث وأكثر التقنيات تقدمًا في هذا المجال.

ويتميز قطار السماء المعلق في ووهان بخصائص فريدة تميزه عن وسائل النقل التقليدية، فهو عبارة عن عربة معلقة أسفل قضبان مرتفعة، مما يجعله أشبه بقطارٍ يطير فوق سطح المدينة.

يعد قطار السماء المعلق في ووهان نموذجًا رائدًا للتطور في مجال النقل الحضري، ويُلهم العديد من المدن حول العالم لِتبني تقنياتٍ مشابهة لِتحسين أنظمة النقل لديها.

وعلى عكس القطارات التقليدية، تم تعليق عربات القطار أسفل شريط السكك الحديدية باستخدام مغناطيس دائم، ويبدو وكأنه يطير في الهواء لذلك يُطلق عليه أيضاً اسم «قطار السماء».

ويعد «قطار السماء» مَرفقًا لدعم السياحة في الممر البيئي لوادي البصريات في ووهان، ومع وظيفة القيادة الأوتوماتيكية بالكامل، يمكن للركّاب مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة في داخله من 270 درجة، من خلال الألواح الزجاجية، كما أنه يتسع لـ أكثر من 200 شخص.

وسيبدأ استخدامه كوسيلة للتنقل بين المرافق في المدن الكبرى، مثل المطارات ومحطات السكك الحديدية عالية السرعة ومحطات مترو الأنفاق.