«مرحب بقدومك يا رمضان» ..انطلاق معارض التخفيضات بالمحافظات لتوفير السلع الغذائية للمواطنين

جولات المسئولين لتفقد معارض أهلاً رمضان بالمحافظات
جولات المسئولين لتفقد معارض أهلاً رمضان بالمحافظات

كتب :سليمان محمد - محمد الشامى -حمدى على - مصطفى على - منى عبد العاطى

« مرحب بقدومك يا رمضان»..شهدت عدد من المحافظات افتتاح معارض لتوفير كافة السلع الغذائية والأساسية لجميع المواطنين بأسعار مخفضة ومكافحة غلاء الأسعار وذلك استعدادًا لاستقبال شهر رمضان.

فى القليوبية افتتحت مديرية التموين بإشراف المهندس عيد عبدالله أبو زيد وكيل وزارة التموين معرض «أهلا رمضان» بمدينة بنها على طريق الرملة بالمدينة . وأكد وكيل وزارة التموين انه جار الإعداد لإقامة 12 معارض أهلا رمضان» على مستوى المحافظة بواقع معرض بكل مدينة ومعرضين فى بنها وشبرا الخيمة بحى شرق وغرب لعرض السلع بأسعار مخفضة، تصل إلى 30% على المواد الغذائية والسلع.

اقرأ أيضاً | عصمت: قرارات الرئيس تستهدف التخفيف عن المواطنين واحتواء آثار التحديات الاقتصادية

كما أقامت محافظة بنى سويف معرض» أهلاً رمضان» للسلع الغذائية بأسعار مُخفضة، بالتعاون مع التموين، والغرفة التجارية، ضمن سلسلة المعارض الجارى تنظيمها على مستوى مدن المحافظة، استعداداً للشهر الفضيل، وضمن خطة المحافظة للتصدى لغلاء الأسعار، وتوفير السلع الغذائية والأساسية للمواطنين.

ويتضمن المعرض أكثر من 20 باكية متفاوتة المساحات، تحتوى على كافة السلع الغذائية والاستهلاكية من السكر، والأرز، و المكرونة، وزيوت الطعام، والدقيق، والألبان، وبيض المائدة، والمخللات.

وواصلت مديرية التموين بمحافظة المنوفية جهودها بالتعاون مع الوحدات المحلية بالمراكز والمدن تمهيدًا لإعداد معارض اهلا رمضان وافتتاحها قريبا للجمهور لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة تيسيرا على المواطنين لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وقررت مديرية التموين انشاء 35 معرضًا للسلع الغذائية بأسعار مخفضة فى جميع مراكز ومدن المحافظة. وتستعد وزارة الزراعة لشهر رمضان الكريم من خلال عدة إجراءات أبرزها التفتيش والرقابة على منافذ بيع اللحوم والاسماك والدواجن والألبان ومنتجاتهم وتشديد الرقابة على المجازر بالإضافة إلى طرح كميات كبيرة من السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال منافذها الثابتة والمتحركة وكذلك فى معرض «خير مزارعنا لأهالينا» والذى ينطلق أواخر هذا الشهر بمشاركة حوالى 60 عارضًا من الوزارة والقطاع الخاص. ووجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطرى بالمحافظات بتكثيف حملات التفتيش والمرور على الأسواق والمحلات ومنافذ بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها، كذلك المطاعم، بالتنسيق مع الجهات المعنية لضبط أى مخالفات، كذلك التأكد من سلامة المنتجات وصلاحيتها للاستخدام الآدمى وذلك استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك.

كما وجه بالمتابعة والرقابة على جميع المجازر والتأكد تمامًا من استيفائها للاشتراطات اللازمة وتقديم كل الدعم لها خاصة خلال الشهر الكريم والعيدين. وأعلن محمد سعدة رئيس غرفة بورسعيد التجارية وسكرتير عام اتحاد الغرف التجارية، عن افتتاح معرض «أهلًا رمضان» بمحافظة بورسعيد يوم الإثنين المقبل  فى بازار بورسعيد الجديد للسنة الثالثة؛ لتوفير السلع بأسعار مخفضة وجودة عالية وكميات وفيرة تلبى احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان.

 وأشار إلى أن الغرفة تحملت تكاليف إقامة معرض «أهلا رمضان» بالكامل أسوة بالسنوات الماضية، مثيلتها بالأسواق خارج المعرض.