جامعة مدينة السادات تنفذ خطة إخلاء وهمي بالمبنى الإدارى لحالات الطوارئ 

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

نظمت جامعة مدينة السادات صباح اليوم سيناريو وهمى لخطة الإخلاء في حالات الطوارئ وذلك بمقر المبنى الإدارى القديم للجامعة، تحت رعاية الدكتورة شادن معاوية، رئيس جامعة مدينة السادات والدكتور خالد جعفر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف عام  على الإعداد والتنظيم والتنفيذ الدكتور صبرى شاهين مدير مركز إدارة المخاطر بالجامعة وبالتعاون مع مركز ضمان الجودة والتطوير المستمر بالجامعة، وإدارة أمن الجامعة والادارة الطبية بالجامعة وإدارة العلاقات العامة بالجامعة. 

اقرأ أيضا | محافظ المنوفية يكرم وكيل وزارة الأوقاف السابق لبلوغه سن المعاش

جاء ذلك فى إطار حرص الجامعة على تدريب أعضاء هيئة التدريس والعاملين ومعاونيهم على الآلية الصحيحة للتعامل في حالة حدوث طارئ والتطبيق بطريقة عملية.

وأوضح الدكتور صبرى شاهين مدير مركز إدارة المخاطر بالجامعة، أن الهدف من هذا التدريب وتنفيذ سيناريو وهمى لخطة الطوارىء والإخلاء هو تحديد مصادر الخطورة ومدى توافر متطلبات الأمن والسلامة لتأمين الأفراد والمنشآت بالمبنى، وتوفير بيئة عمل آمنة خالية من مسببات الإصابة للعنصر البشري أو مسببات الخسائر المادية، وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين سلامة العاملين، وضمان الطمأنينة والإستقرار والأمن لهم.

وأضاف « شاهين» أن هدف تجربة الاخلاء دراسة حالة المنشآت وتحديد مسالك الهروب ومخارج الطوارئ بجميع أدوار المبني مع توضيح طريقة الخروج من مخارج الطوارئ لكل الافراد بالمكاتب الموجودة في كل دور ووضع علامات إسترشاديه لتوجيه العاملين بالمبنى إلى مسالك الخروج.

وتابع بضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة الأزمات والحالات الطارئة وأهمية نشر الوعي بين كافة منسوبي الجامعة والوقوف على أهبة الإستعداد لمواجهة أي حوادث طارئة.