130 شاحنة جاهزة للعبور العريش تواصل استقبال المساعدات

مخيمات الفلسطينيين فى قطاع غزة
مخيمات الفلسطينيين فى قطاع غزة

أصبحت عملية إدخال الشاحنات المُحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح البرى تثير مخاوف كثيرة عند عملية إدخال شاحنات المساعدات، بسبب عمليات قصف الطيران ، بعد قيام قوات الجيش الإسرائيلى بشن هجماتٍ على بعض مناطق رفح وإصابة الجدار الخاص بالمعبر من الجانب الفلسطينى بقذيفة صاروخية.. من ناحية أخرى شهدت حركة معبر رفح البرى تجهيز 130 شاحنة مساعدات للتوجه إلى قطاع غزة..

وقد وصلت إلى ميناء العريش البحرى فى شمال سيناء، سفينة مساعدات إندونيسية تحمل كمية من المساعدات الإغاثية والإنسانية لصالح قطاع غزة، وقال مصدر مسئول فى شمال سيناء: إن السفينة تابعة للقوات البحرية الإندونيسية وتحمل على متنها 242 طنًا من المساعدات الطبية والإغاثية والأدوية والأغذية لصالح قطاع غزة..

واستقبل مطار العريش الدولى، 3 طائرات محملة بـ 112 طناً من المساعدات الإغاثية والإنسانية تضامنًا مع الأشقاء الفلسطينيين فى قطاع غزة، وأوضحت مصادر بالهلال الأحمر المصرى، أن الطائرة الأولى قادمة من دولة عمان ، وحملت على متنها 21 طنًا من المواد الغذائية، والطائرة الثانية من دولة قطر وحملت على متنها 38 طناً من الأدوية ، بينما الطائرة الثالثة من دولة بلجيكا وحملت على متنها 53 طنًا من المستلزمات الطبية..

كما أعلنت مصادر بمديرية الصحة بشمال سيناء، أن سيارات الإسعاف نقلت ١٢٠ من المصابين ومرضى الأورام الفلسطينيين من معبر رفح البرى للعلاج فى المستشفيات المصرية ، حيث تم نقل 33 جريحاً ومريض أورام فلسطينى من مستشفيات « الأقصى والأوروبى والصداقة التركى ومجمع ناصر الطبى والكويتى والنجار «، بالإضافة إلى 87 مرافقاً.