مسؤول أممي: مصر تقوم بدور داعم وفعال للغاية في دخول المساعدات لغزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أشاد المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) جوناثان كريكس، بدور مصر في دخول المساعدات إلى قطاع غزة.. مؤكدا أن الحكومة المصرية تقوم بدور فعال ورائع وداعم للغاية.

وأعرب كريكس خلال مقابلة خاصة مع قناة (القاهرة) الإخبارية، اليوم الثلاثاء عن أمله في وقف إطلاق نار دائم وفوري في غزة، وإدخال مزيد من شاحنات المساعدات إلى القطاع.

كما أعرب عن قلقه البالغ إزاء هجوم إسرائيلي محتمل على مدينة رفح الواقعة جنوب قطاع غزة، محذرا من عواقب شن أي هجوم محتمل على مدينة رفح الفلسطينية في ظل بقاء حوالي 3ر1 مليون نازح فلسطيني نصفهم من الأطفال والنساء.

◄ اقرأ أيضًا | «اليونيسف»: لا مكان آمن بغزة.. والمساعدات الإنسانية يصعب وصولها

وأشار إلى التحديات الجسيمة التي تواجه المنظمات الدولية في توزيع المساعدات على أهالي غزة مع نفاد الوقود، موضحا أن أي تصعيد في هذه المنطقة له تداعيات وتأثيرات كبيرة وخطيرة ليست فقط على حياة الأطفال، ولكن أيضا على الجهود المبذولة في توزيع وإيصال المساعدات الإنسانية والطبية على أهالي القطاع.

وأكد الحاجة الماسة لأهالي غزة في توفير المزيد من المياه المستخدمة في النظافة الشخصية؛ للحد من انتشار وتفشي الأوبئة والأمراض المعدية من بينها الفيروسات المعوية، مشددا على صمود جميع العاملين في منظمة الأممية (اليونيسيف) رغم التصعيد الإسرائيلي المتواصل على غزة.