بوتين: الغرب بدأ يدرك استحالة هزيمة روسيا.. ومستعدون للحوار

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكارلسون
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكارلسون

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين : "الناتو قادر على الاعتراف بشكل كاف بسيطرة روسيا على مناطق جديدة، وهناك خيارات إذا كانت هناك رغبة".

ولفت خلال حديثه مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، إلى أن "أوكرانيا قررت رفض المفاوضات مع روسيا بناء على تعليمات من واشنطن، والآن على الولايات المتحدة تصحيح هذا الخطأ".

وكان كارلسون، مقدم البرامج السابق على قناة Fox News الأمريكية، قد لفت في وقت سابق، الانتباه إلى أن الحاجة إلى الحوار كانت ناتجة عن جهل تام لسكان الولايات المتحدة بما يحدث في روسيا وأوكرانيا.

اقرأ أيضا.. بايدن وملك الأردن يبحثان الإثنين المقبل أوضاع غزة

وقال بوتين إن "الغرب بدأ يدرك استحالة هزيمة روسيا الاستراتيجية، فليفكر فيما يجب فعله بعد ذلك، نحن مستعدون للحوار".

وفي بداية اللقاء، طلب الرئيس الروسي من الصحفي الأمريكي أن يسمح له بتقديم "تاريخ صغير"، قائلا: "سأسمح لنفسي - لمدة 30 ثانية أو دقيقة واحدة فقط - بتقديم تاريخ صغير. هل توافق؟" وافق كارلسون، وبدأ بوتين في سرد علاقته مع أوكرانيا وتاريخ تشكيل الدولة.

ونشر الصحفي الأمريكي، تاكر كارلسون، صباح اليوم الجمعة، مقابلة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مدتها ساعتين و7 دقائق و18 ثانية.

كما ونشر الفيديو على حساب كارلسون على موقع التواصل الاجتماعي X، وعلى قناته على اليوتيوب، وكذلك على الموقع الإلكترونيالخاص بالصحفي، كذلك نُشرت المقابلة مع ترجمة إجابات فلاديمير بوتين في الفيديو إلى اللغة الإنجليزية.