«الحشاشين» الدراما الأضخم إنتاجيًا| المونتاج بالتزامن مع التصوير والعرض على ON فى رمضان

مشهد من مسلسل «الحشاشين»
مشهد من مسلسل «الحشاشين»

انتهى المخرج بيتر ميمى من تصوير 90% من أحداث مسلسل «الحشاشين» بطولة كريم عبد العزيز والمقرر عرضه فى دراما رمضان القادم ،حيث يعكف المخرج على مونتاج الحلقات الأولى من المسلسل بالتزامن مع التصوير حيث لجأ المخرج للمونتاج مبكراً لما يحتاجه العمل من ساعات طويلة بسبب أعمال الجرافيك والمجاميع التى تأخذ وقتاً وجهداً كبيراً حيث يعد المسلسل أحد أضخم الأعمال الدرامية التى تم تصويرها فى السنوات الأخيرة نظراً لطبيعة الفترة التاريخية التى يتناولها وتواجد عدد كبير من المجاميع والممثلين فى الكثير من المشاهد وكان المخرج قد كتب على صفحته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعى «مسلسل الحشاشين الفرقة التى أرعبت العالم فى القرن الحادى عشر ومؤسسها حسن بن الصباح الرجل الأخطر فى التاريخ….

مسلسل تم تصويره فى عدة دول من ٣ قارات، آلاف من قطع الملابس وآلاف من قطع السلاح.. انتظروا عملاً يليق بالوطن العربى».. كانت الشركة المتحدة قد عرضت البرومو الخاص بالمسلسل المقرر عرضه على شاشة قناة ON وON دراما فى شهر رمضان القادم وظهر كريم عبد العزيز فى البحر يحاول النجاة ويقول: «اطمن.. مفيش ألم.. مفيش موت.. فيه طيران أسرع من البرق لروحك.. من هنا للجنة.. أنا صاحب مفتاح الجنة..

أنا حسن ابن الصباح»، كما ظهر كريم عبد العزيز بـالجلباب والعمة ويجسد كريم فى الأحداث شخصية «حسن بن الصباح» وهو قائد وزعيم الفرقة التى أرعبت العالم خاصة الأوروبيين خلال القرن الحادى عشر، واشتهرت بالاغتيالات، ويعد اسم حسن الصباح، والملقب بـ «شيخ الجبل» واحدا من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل فى التاريخ الإسلامى، وينسب له تأسيس ما يعرف بالدعوة الجديدة أو الطائفة الإسماعيلية النزارية المشرقية أو «الحشاشون» حسب التسمية الأوروبية و»الحشاشون» ليسوا أشخاصًا يتعاطون المخدرات، وإنما تُرجمت هذه الكلمة فى اللغات الأوروبية بأكثر من معنى اتفقت جميعها فى مضمون واحد هو: القتل خِلسةً أو غدرًا، أو بمعنى القاتل المحترف المأجور، إذ اشتهرت فرقة «الحشاشين» فى ذلك العصر والقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير فى نفوس المسلمين والمسيحيين على السواء الرعب والفزع.

كما نشر أبطال المسلسل صوراً بملابس الشخصيات فظهرت ميرنا نور الدين بدون مكياج مرتدية الجلباب تقف مع كريم عبد العزيز محتضنة طفلاً بفزع، أما فتحى عبد الوهاب فظهر بزى ملكى حيث يجسد شخصية نظام الملك وهو أحد أشهر وزراء السلاجقة، كان وزيرًا لألب أرسلان وابنه ملكشاه، لم يكن وزيرًا لامعًا وسياسيًّا ماهرًا فحسب؛ بل كان داعيًا للعلم والأدب محبًّا لهما، أما نيقولا معوض فيجسد شخصية عمر الخيام وهو رياضى وفلكى وشاعر فارسى قدم الكثير للعلوم التى عمل بها ويقدم  محمد سليمان شخصية بدر الدين الجمال الذى قام ببناء منطقة الجمالية وتأسيسها بجانب توليه حكم مصر فى العصر الفاطمى لعدة سنوات.. المسلسل يشارك فى بطولته ميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال، تأليف عبد الرحيم كمال.