خطة الاستمتاع بإجازة «نص السنة»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعد إجازة نصف العام الدراسي فرصة للأبناء من أجل اكتساب مهارات وخبرات جديدة، وهي في الوقت ذاته فرصة جيدة أيضًا أمام الأمهات لأخذ راحة من عبء الدراسة والمذاكرة، لذا يجب التخطيط الجيد للاستمتاع بالإجازة وتجديد الطاقة لاستقبال الفصل الدراسي الثاني بكل نشاط.

استشاري الإرشاد الأسري وتعديل السلوك، الدكتورة شيماء العراقي، ترى أنه يمكن الاستمتاع بإجازة نصف العام الدراسي ووضع خطط لاستثمارها جيدًا بما يناسب ظروف الأسرة لتحقيق أقصى استفادة منها، من دون إهدار للوقت بلا فائدة.

اقر أ أيضاً| في مجموعة كيفورك مقاصيان الجديدة| فستانك.. عنوان أنوثتك

وتوضح: "يجب تقسيم أيام الأسبوع سواء للتنزه أو السفر أو الزيارات مع وضع أيام للراحة، ومن أهم الأمور التي يجب وضعها في الحسبان تخصيص يوم لزيارة معرض الكتاب وتزويد الأطفال بالكتب المفيدة والقصص المسلية، إذ يعد يومًا ترفيهيًا تثقيفيًا يناسب مختلف الفئات العمرية".

ولا مانع من تحديد بضعة أيام للسفر من أجل الترويح عن النفس والشعور بالاسترخاء بعيدًا عن الروتين اليومي، كما يمكن تحديد الخطط المؤجلة ومحاولة تنفيذها.

وتشير شيماء إلى إمكانية تخصيص وقت للاطلاع على مناهج الترم الثاني، والإعداد للدروس القادمة، فإجازة منتصف العام الدراسي مجرد هدنة بسيطة لأخذ قسط من الراحة والاستعداد لنصف العام الدراسي الجديد.

وتؤكد "لا يجب أن نغفل صلة الرحم، إذ يجب استثمار الإجازة في التواصل مع أفراد العائلة وقضاء أوقات سعيدة معهم".