«لوحات السيراميك».. للبيوت «المودرن»

لوحة سيراميك
لوحة سيراميك

■ كتب: ياسين صبري

تعد لوحات السيراميك أحد أقدم وأكثر أشكال الفن التقليدية رواجًا في العالم، وتمتاز بتنوعها وجمالها الأخّاذ المزدحم بالعناصر والتفاصيل اللونية الثرية.

وفي السابق كانت لوحات السيراميك تُستخدم لتزيين القصور الضخمة، ومع تطور الوقت أصبحت ضمن التقنيات الحديثة في ديكورات المنازل المودرن.

ويمكن الاستفادة من تصميم لوحات السيراميك كأعمال فنية معلّقة على الحائط، أو حتى تستخدم كزخارف ومُزيِّنات على الأرضيات والجدران، كما يروج استخدامها في التصميم الداخلي للمنازل.

«آخرساعة» تحدثت إلى صاحب إحدى شركات الديكور، لمعرفة مزيد من مزايا لوحات السيراميك، حيث قال المهندس أمجد زكريا، إن الإضاءة تشكِّل فارقًا كبيرًا في المكان عند استخدامها مع خامة السيراميك حال توزيعها كإضاءة عامة أو خاصة بأسلوب متقن، كونها تمنح بريقًا للمنطقة التي نود إبرازها كحائط من السيراميك أو تابلوه بشكل أكبر لضيوف البيت.

◄ اقرأ أيضًا | سهلة التركيب والنقل.. 3 بدائل أرخص للسيراميك

وأشار زكريا إلى إمكانية استخدام السيراميك أيضًا في الغرف ذات المساحات الكبيرة لتجليد الحوائط كبديل للرخام يعطي الشكل الجمالي ذاته.

وأوضح أن استخدام الألوان الفاتحة للسيراميك يعطي إحساسًا بالرحابة والاتساع في الغرف والصالات الضيقة، أما الأماكن ذات المساحات الضخمة فإن السيراميك يعطي مساحة للتنوع اللوني واستخدام ألوان كالرمادي الداكن والأسود.