«كونا» تبرز تأكيد الرئيس السيسي دعم القاهرة لجهود حماية وحدة ليبيا

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي


 أبرزت وكالة الأنباء الكويتية " كونا " تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي دعم القاهرة لكل الجهود الرامية إلى حماية وحدة الأراضي الليبية ودعم مؤسسات الدولة.

وذكرت " كونا " - نقلا عن المتحدث باسم الرئاسة المستشار أحمد فهمي، اليوم الخميس، أن ذلك جاء خلال لقاء جمع بين الرئيس السيسي ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي حيث شدد الرئيس السيسي على حرص مصر على دعم مؤسسات الدولة الليبية لتمكينها من القيام بدورها في اجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بما يحقق مصالح الشعب الليبي ويدفع مسار الاستقرار والتنمية في ليبيا .

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: مصر تدعم كافة الجهود الرامية لحماية وحدة الأراضي الليبية| صور

وتابعت كونا أن رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي أشاد بالدور المصري الداعم لليبيا على جميع الأصعدة وما تقدمه القاهرة من مساندة صادقة لجهود المصالحة الوطنية الشاملة وحرص مصر على توحيد مؤسسات الدولة الليبية الأمر الذي يعد "جوهريا" نحو استعادة الاستقرار في ليبيا .

وأضافت أن الجانبين أكدا أهمية العمل على ترسيخ وحدة الدولة الليبية وأمنها وخروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا كما أكدا مواصلة العمل لتعزيز قدرات مؤسسات الدولة الليبية للقيام بدورها واستكمال مسار الانتخابات بما يضمن تفعيل إرادة الشعب والمحافظة على مقدراته ومصالحه العليا