عبلة الكحلاوي.. سيدة الباقيات الصالحات

الدكتورة عبلة الكحلاوي جمعية خيرية
الدكتورة عبلة الكحلاوي جمعية خيرية

رحلت الداعية الكبيرة الدكتورة عبلة الكحلاوي أحد أعلام الدعوة النسائية بمصر، والعالم الإسلامي، عن عالمنا، في في 24 يناير عام 2021 بعد صراع مع فيروس كورونا.

ولدت الدكتورة عبلة الكحلاوي في 15 ديسمبر 1948، وهى ابنة الفنان محمد الكحلاوي، وكانت تعمل أستاذة للفقه بكلية الدراسات الإسلامية والعربية "بنات" بجامعة الأزهر والتحقت بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، تنفيذا لرغبة والدها، وتخصصت في الشريعة الإسلامية، حيث حصلت على الماجستير عام 1974 في الفقه المقارن، ثم على الدكتوراه عام 1978 في التخصص ذاته.

انتقلت عبلة الكحلاوي إلى أكثر من موقع في مجال التدريس الجامعي، منها كلية التربية للبنات في الرياض وكلية البنات في جامعة الأزهر وفي عام 1979 تولت الدكتورة عبلة الكحلاوي رئاسة قسم الشريعة في كلية التربية في مكة المكرمة.

 أسست الدكتورة عبلة الكحلاوي جمعية خيرية في المقطم لرعاية الأطفال الأيتام ومرضى السرطان وكبار السن من مرضى الزهايمر، تحت اسم جمعية الباقيات الصالحات، بالإضافة لمجمع حمل الاسم نفسه في المقطم أيضا وهو تحت الإنشاء.

 كما قدمت الكحلاوي برامج تلفزيونية منها في حب المصطفى (صل الله عليه وسلم) على قناة الرسالة ورحلت مساء 24 يناير 2021 عن عمر ناهز الـ72 عاما متأثرة بالإصابة بفيروس كورونا.

اقرأ أيضاً| ابنة الكحلاوي.. تعرضت للخطف والسرقة في العاشرة

 

المصدر.. مركز معلومات أخبار اليوم